الرياضة العالمية

تعرّف على آخر تطورات احتجاز ديوكوفيتش في أستراليا

تقرر إطلاق سراح نوفاك ديوكوفيتش ، بطل أستراليا المفتوحة تسع مرات ، من مركز احتجاز المهاجرين في أستراليا بعد إلغاء قرار إلغاء تأشيرته.

سافر الشاب، البالغ من العمر 34 عامًا، والذي رفض دائمًا الكشف عن حالة التطعيم الخاصة به، في البداية للتنافس في جراند سلام مع إعفاء طبي من لقاح كورونا.

أدت أنباء إعفاء ديوكوفيتش إلى إثارة ضجة داخل أستراليا، التي تفرض على مواطنيها منذ شهور العديد من من القيود الصارمة، ولكن تم إلغاء تأشيرته في الأصل الأسبوع الماضي.

ومنذ ذلك الحين، احتُجز الصربي في أحد فنادق احتجاز المهاجرين في انتظار نتيجة استئنافه بعد أن خسرت الحكومة الأسترالية محاولة لتأجيل مثل هذه الخطوة.

أفيد أن الإعفاء الطبي لديوكوفيتش قد استند إلى اختبار بي سي أر إيجابي لكورونا في 16 ديسمبر ، ووقف القاضي أنتوني كيلي مع الفائز 20 مرة في الجراند سلام.

وقال القاضي كيلي للمحكمة: “ما الذي يمكن أن يفعله هذا الرجل أكثر من ذلك؟ هنا ، قدم أستاذ وطبيب مؤهل بشكل بارز إعفاء طبيًا وقدم لمقدم الطلب إعفاء طبيًا”.

وأضاف: “علاوة على ذلك ، تم منح هذا الإعفاء الطبي والأساس الذي تم على أساسه منحه بشكل منفصل من قبل لجنة خبراء مستقلة أخرى أنشأتها حكومة ولاية فيكتوريا وكانت هذه الوثيقة في يد المندوب”.

أمرت الحكومة الأسترالية بدفع تكاليف ديوكوفيتش بعد الاعتراف بأن اللاعب لم يُمنح الوقت الكافي للرد على الإلغاء الأصلي لتأشيرته.

قد يفوز ديوكوفيتش بلقب بطولة جراند سلام رقم 21 وهو رقم قياسي في بطولة أستراليا المفتوحة هذا العام ، لكن وزير الهجرة أليكس هوك يحتفظ بحقه في إلغاء تأشيرته مرة أخرى، مما قد يؤدي أيضًا إلى منعه من دخول أستراليا لمدة ثلاث سنوات.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى