أهم الأخبارالرياضة العالمية

تعرّف على أهم أسلحة مانشستر يونايتد قبل النهائي المُبكر أمام ميلان بالدوري الأوروبي

أسفرت قرعة ثمن نهائي بطولة الدوري الأوروبي، عن مواجهة من العيار الثقيل، يمكن أن تطلق عليها فعلًا، نهائي مبكر للبطولة الأوروبية وهو صدام فريق ميلان الإيطالي أمام نظيره مانشستر يونايتد الإنجليزي.

كان دور الـ32 من الدوري الأوروبي قد اختتم أمس، حيث صعد فريق ميلان لثمن النهائي بعد تعادله أمام سرفينا زفيزدا الصربي بهدف لكل منهما، حيث استفاد من تعادله ذهابًا بهدفين لكل منهما.

أما مانشستر يونايتد، فقد تأهل لدور الـ16 بعد تعادله أيضًا على ملعبه سلبيًا أمام ريال سوسييداد الإسباني، حيث استفاد من فوزه ذهابًا بأربعة أهداف دون رد أمام الفريق الباسكي.

لا يخفي على أحد، أن الفريقين لديهما شعبية جارفة على مستوى العالم، ودائمًا تكون مواجهتهما مليئة بالندية الشديدة، ويظهر ذلك عندما تجد التعادل بين الفريقين بجميع المواجهات، حيث التقيا خلال 13 لقاء، وفاز كل فريق بـ6 منها، وانتهى لقاء واحد بالتعادل.

هذه المواجهة ستكون مختلفة بشكل كبير، حيث تشهد السنوات الأخيرة، تراجعًا ملحوظًا على مستوى الفريقين وابتعادهما عن قمة الكرة الأوروبية، لهذا سيبحث كل منهما، عن تحقيق البطولة الثانية القارية خلف دوري الأبطال من أجل استعادة الأمجاد مرة أخرى.

وفي السطور التالية نرصد لكم أهم أسلحة مانشستر يونايتد قبل المواجهة النارية المرتقبة والتي ستجمع الفريقين يوم 18 مارس المقبل.

برونو فرنانديز

يعد البرتغالي برونو فرنانديز، نجم مانشستر يونايتد هو أهم أسباب تطور مانشستر يونايتد هذا الموسم، دائمًا يكون ظهوره مؤثرًا وهو أخطر لاعبي مان يونايتد، شارك في 25 مباراة مع الفريق هذا الموسم سجل خلالها 15 هدفًا وصنع 11 أخرى في مسابقة الدوري الإنجليزي، وفي الدوري الأوروبي شارك بمباراتين سجل خلالهما هدفين.

بول بوجبا
يعاني مانشستر يونايتد من غياب أحد أهم لاعبيه بول بوجبا منذ مباراة إيفرتون أمام إيفرتون، وغاب منذ ذلك عن 5 مباريات مع الفريق عن جميع المسابقات، بل وتم الإعلان عن غيابه لبضعة أسابيع أخرى، لذلك قد يغيب اللاعب عن مواجهة ميلان المقبلة.

إدينسون كافاني

بالرغم من عدم كافاني بشكل كبير خلال المباريات الأخيرة إلا أنه مع كِبر سنه الذي يبلغ 33 عامًا إلا أنه ما يزال لديه الكثير والكثير لتقديمه حال شارك أمام ميلان، فهو مميز للغاية بألعاب الهواء، بجانب قوته البدنية ولديه فاعلية هجومية كبيرة، لذا فإنه قد يكون خطة بديلة لمان يونايتد أمام ميلان، بمشاركته في الدقائق الحاسمة.

سجل كافاني سبعة أهداف بجميع المسابقات، من بينها ستة بالدوري الإنجليزي.

ماركوس راشفورد

يعد راشفورد من أهم نجوم مانشستر يونايتد الأساسيين، كما نجح في تحقيق عدد من الأرقام المميزة هذا الموسم خاصة بعدما عادل أهداف النجم التاريخي للشياطين الحمر ديفيد بيكهام بمختلف المسابقات، حيث وصل إلى 85 هدفا في مشواره مع الفريق طوال مسيرته.

وأحرز راشفورد حتى الآن 18 هدفاً خلال الموسم الجاري مع اليونايتد بجميع المسابقات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى