أهم الأخبارالرياضة الليبية

تعرّف على الترتيب الجديد للمنتخب الوطني في تصنيف الفيفا الشهري

أصدر الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، اليوم الخميس، التصنيف الشهري للمنتخبات بعد فترة التوقف الدولية الماضية.

وشارك المنتخب الوطني في فترة التوقف الماضية حيث خاض مباراتين أمام شقيقه المصري في الجولتين الثالثة والرابعة من التصفيات المؤهلة لكأس العالم قطر 2022.

وتمكن منتخب مصر من الفوز على المنتخب الوطني في المباراتين، حيث انتهى اللقاء الأول في مصر بهدف دون ردٍّ، بينما فاز الفراعنة في المباراة الثانية في بنغازي بثلاثية نظيفة.

وتسببت الخسارتان في تراجع المنتخب الوطني في تصنيف الفيفا مركزين ليصبح في المركز الـ 112 بدلًا من 110 الذي حققه في التصنيف الماضي.

وكان التصنيف الماضي هو الأفضل للمنتخب الوطني منذ فترة، حيث كان قد قفز فيه 12 مركزَا دفعة واحدة، وكانت أكبر قفزة للمنتخبات في التصنيف الماضي.

في المقابل؛ جاء المنتخب المصري الشقيق في المركز 44 عالميًا حيث قفز أربعة مراكز دفعة واحدة بعد الفوز على المنتخب الوطني، بينما جاء منتخب تونس في صدارة المنتخبات العربية في المركز 27 والثاني أفريقيًا بعد السنغال صاحبة المركز الـ20.

أمّا على المستوى العالمي؛ فقد حافظ منتخب بلجيكا على الصدارة، وجاء بعده المنتخب البرازيلي، فيما تمكن منتخب فرنسا في للتحرك إلى المركز الثالث، بينما حلّ منتخب إيطاليا في المركز الرابع، وتراجع منتخب إنجلترا إلى المركز الخامس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى