الرياضة العالمية

تعرّف على الشروط الجديدة الخاصة بنظام الإعارات من قبل الفيفا

أدخل الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” لوائح جديدة لصفقات الإعارة، بما في ذلك تحديد عدد اللاعبين المعارين داخل وخارج كل نادي.

وجاء في بيان رسمي للفيفا: “إن إدخال إطار تنظيمي جديد لإعارة اللاعبين، هو خطوة مهمة أخرى في سياق الإصلاح الأوسع لنظام الانتقالات، الذي بدأت عمليته في عام 2017”.

وأضاف البيان: “كان من المقرر في البداية أن يبدأ النظام الجديد في يوليو 2020، ولكن كان لا بد من تأجيل تنفيذ القواعد الجديدة نتيجة لوباء فيروس كورونا”.

وتابع: “لقد أرست المناقشات مع مجموعات أصحاب المصلحة المختلفة الأسس لهذا الإطار الجديد، وضمنت أن القواعد الجديدة ترتكز بقوة على الأهداف الأساسية التالية: تطوير اللاعبين الشباب وتعزيز التوازن التنافسي ومنع اكتناز اللاعبين”.

ولضمان تحقيق هذه الأهداف، سيشمل الإطار التنظيمي الجديد عدداً من الشروط منها:

  • وجود اتفاقية مكتوبة تُحدد شروط الإعارة، ولا سيما مدتها وشروطها المالية والحد الأدنى لمدة الإعارة، وهي الفترة الفاصلة بين فترتي تسجيل، والمدة القصوى، وهي سنة واحدة.

  • حظر إعارة لاعب محترف سبق إعارته لنادي ثالث.

  • قيود على عدد الإعارات لكل موسم بين نفس الأندية: في أي وقت خلال الموسم، يجوز للنادي الحصول على ثلاثة محترفين فقط كحد أقصى معارين من نادٍ واحد.

  • رسوم قيد على إجمالي عدد إعارات النادي في كل موسم.

ولضمان تنفيذ ذلك بسلاسة، ستكون هناك فترة انتقالية على النحو التالي: من 1 يوليو 2022 إلى 30 يونيو 2023، قد يتم إعارة ثمانية محترفين كحد أقصى أو ثمانية معارين في أي وقت خلال الموسم.

ومن 1 يوليو 2023 إلى 30 يونيو 2024، يتم تطبيق نفس التكوين ولكن بحد أقصى سبعة محترفين.

وأخيرًا، ابتداءً من 1 يوليو 2024، سيتم تطبيق نفس التكوين ولكن يقتصر على ستة محترفين كحد أقصى.

  • سيتم إعفاء اللاعبين الذين تبلغ أعمارهم 21 عامًا أو أقل، واللاعبين المدربين في النادي من هذه القيود.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى