أهم الأخبارالرياضة الليبية

تعرّف على المشوار الكامل لزعيم ليبيا حتى الوصول لـ”مجموعات” الكونفدرالية

التقطت الجماهير الليبية أنفاسها بعدما نجح الأهلي طرابلس في التأهل أخيرًا لدور المجموعات ببطولة كأس الكونفدرالية، بعد مشوار محفوف بالمخاطر.

ونجح الأهلي طرابلس اليوم في حسم تأهله رسميًا للدور التالي من كأس الكونفدرالية، بفوز ثمين على الملعب المالي بركلات الترجيح، بالمباراة التي جرت بين الفريقين مساء اليوم على ملعب شهداء بنينا ببنغازي، بإياب الدور التمهيدي الأخير من المسابقة.

وسبق للفريق أن تأهل لدور المجموعات ببطولة الكونفدرالية لأول مرة عام 2016، كما بلغ الدور ربع النهائي لدوري أبطال أفريقيا عام 2017، وسجّل حضوره كأول فريق ليبي يتأهل لخوض المباراة النهائية لبطولة الأندية الأفريقية حاملي الكؤوس عام 1984.

وصل الأهلي طرابلس لهذا الدور بعد مغامرات في أحراش أفريقيا بداية من مواجهة ممثل السودان، حتى بطل مالي، نرصدها لكم في السطور التالية:

حي الوادي نيالا:

شهدت مواجهة حي الوادي نيالا مُمثل السودان عدة أزمات، بداية من إلغاء مباراة الذهاب في السودان بعدما اعترض الأهلي طرابلس على سوء أرضية ملعب حليم شداد، ومرافقه الخدمية التي لا تصلح لإقامة مباراة في كرة القدم، وتقدّم بشكوى للاتحاد الأفريقي في هذا الصدد.

وبالفعل قررت لجنة الطوارئ بالكاف، إلغاء مباراة الذهاب بسبب أزمة الملعب، والاكتفاء بنتيجة لقاء الإياب في بنغازي، لحسم ورقة الترشح.

ونجح الأهلي في حسم تأهله للدور التالي بالفوز على حي الوادي برباعية دون رد، سجلها كلّ من علي معتوق، صالح الطاهر، محمد الترهوني “هدفين” بالدقائق 7، 39، 67، 81.

بيشارا التنزاني:
جاءت ظروف مواجهة بيشارا التنزاني مشابهة لمواجهة حي الوادي، وتعرّض الأهلي طرابلس للخسارة أمام ممثل تنزانيا بهدفين دون رد خلال مباراة الذهاب، حيث كان فوزه بأكثر من هدفين بمباراة الإياب من أجل التأهل للدور التالي وتعويض الخسارة.

وجاءت الأزمة بمباراة الإياب بدور الـ32 الأول بالكونفدرالية، حيث غاب الفريق التنزاني عن حضور اللقاء وهو ما يعتبر انسحاباً من المباراة، خاصةً أن الفريق تواجد في أرض الملعب والحُكّام انتظروا وصول الفريق الضيف، ولكنه لم يصل ليتم احتساب المباراة لأصحاب الأرض في النهاية بعد عدة مناقشات من جانب الاتحاد الأفريقي.

الملعب المالي:
وفقد الأهلي طرابلس نتيجة مباراته أمام الملعب المالي بهدف دون رد، بمباراة الذهاب التي أقيمت على ملعب 26 مارس بالعاصمة المالية باماكو، وسط ظروف صعبة بسبب أرضية الملعب ودرجات الحرارة.

واستطاع الأهلي طرابلس اليوم تكليل مجهوده الكبير بهذا المشوار بالتأهل لدور المجموعات، بعدما فاز على البطل المالي بهدف نظيف، ليتعادل الفريقان بمجموع المباراتين 1-1 ويلجأ الفريقان لركلات الترجيح.

وجاءت ركلات الترجيح باللقاء كالتالي: بدأ صالح الطاهر بتنفيذ الركلة الأولى للأهلي طرابلس والتي سجلها بنجاح، وكذلك سجّل الملعب المالي الأولى، ثم في الركلة الثانية للأهلي سجلها محمود عكاشة، ثم أهدر لاعب الفريق المالي الركلة الثانية بعدما سددها فوق العارضة.

وفي الركلة الثالثة سجلها محمد نشنوش حارس الأهلي بنجاح، ثم سجل لاعب الملعب المالي الركلة الثالثة، وفي الركلة الرابعة سجلها بوعرقوب بنجاح، وأهدر الملعب المالي الركلة الرابعة، ليتأهل بنجاح الزعيم للدور التالي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى