الرياضة الليبية

تعرّف على حظوظ الأخضر في التأهل للدور الرباعي بعد انتفاضته أمام الأهلي بنغازي

تشهد المجموعة الأولى من الدوري الليبي الممتاز، صراعًا كبيرًا على بطاقتي العبور إلى الدور الرباعي، قبل نهاية الدوري بخمس مجموعات.

ويُعد موقف فريق الأخضر في التأهل لدوري التتويج في يده فقط، خاصة أن لديه مواجهتين صعبتين من فرق المربع الذهبي.

ولدى فريق الأخضر مباراتان أمام النصر والهلال، هما من سيُحددان بشكل كبير صعوده لدور الرباعي بجانب فوزه أيضًا على خليج سرت والأنوار، وجميع مبارياته المتبقية.

ويحقق فريق الأخضر نتائج رائعة للغاية، حيث فاز بآخر ست مباريات آخرها أمام الأهلي بنغازي، وهو الفوز الذي عقّد المجموعة كثيرًا.

ويحتل فريق الأخضر حاليًا المركز الثاني بالمجموعة الأولى برصيد 42 نقطة، بفارق نقطتين فقط عن الأهلي بنغازي، جمعها من 17 مباراة فاز في 14 وخسر في 3 مباريات.

يُذكر أن الصراع المحتدم على بطاقتي العبور تتنافس فيه أربعة فرق، هي الأهلي بنغازي المتصدر والأخضر الوصيف والهلال صاحب المركز الثالث والنصر رابع المجموعة.

ويتصدر الأهلي بنغازي المجموعة برصيد 44 نقطة، ويأتي الأخضر ثانيًا برصيد 42 نقطة، والهلال ثالثًا بـ41 نقطة، ويأتي النصر في المركز الرابع بـ39 نقطة.

وعن دوري التتويج فإنه يتبارى صاحب المركز الأول من المجموعة الأولى مع ثاني المجموعة الثانية، كما يلتقي أول المجموعة الثانية مع ثاني المجموعة الأولى، ويتأهل الفائزان للنهائي وفي حال انتهت النتيجة بالتعادل يتم اللجوء لركلات الترجيح.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى