الرياضة الليبية

تعرّف على حظوظ “النصر بنغازي” في الصعود للدور الرباعي “الموقف الأصعب”

تشهد المجموعة الأولى من الدوري الليبي الممتاز، صراعًا كبيرًا على بطاقتي العبور إلى الدور الرباعي، قبل نهاية الدوري بخمس مجموعات.

ويُعد موقف فريق النصر هو الأصعب في الصعود للدور الرباعي بعدد سلسلة نزيف النقاط التي واجهته خلال الجولات الأخيرة، بعد التعادل في مباراتين أمام الأهلي بنغازي وخليج سرت، ثم الخسارة أمام الهلال.

ما صعّب الموقف أكثر على النصر هو فوز الأخضر على الأهلي بنغازي مؤخرًا، ومن المقرر أن يواجه النصر نظيره الأخضر في مواجهة مباشرة، وستُحدد المباريات الأخيرة بالجولة فُرص صعود النصر.

ويكاد يكون صعود فريق النصر لدوري التتويج مستحيلًا، ويحتاج لحسابات مُعقدة من أجل تحقيقه.

ومن المنتظر أن تكون أبرز المباريات المتبقية للنصر هي الأخضر والتعاون ودارنس والصداقة.

يُذكر أن الصراع المحتدم على بطاقتي العبور تتنافس فيه أربعة فرق، هي الأهلي بنغازي المتصدر والأخضر الوصيف والهلال صاحب المركز الثالث والنصر رابع المجموعة.

ويتصدر الأهلي بنغازي المجموعة برصيد 44 نقطة، ويأتي الأخضر ثانيًا برصيد 42 نقطة، والهلال ثالثًا بـ41 نقطة، ويأتي النصر في المركز الرابع بـ39 نقطة.

وعن دوري التتويج فإنه يتبارى صاحب المركز الأول من المجموعة الأولى مع ثاني المجموعة الثانية، كما يلتقي أول المجموعة الثانية مع ثاني المجموعة الأولى، ويتأهل الفائزان للنهائي وفي حال انتهت النتيجة بالتعادل يتم اللجوء لركلات الترجيح.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى