أهم الأخبارالرياضة الليبية

تعرّف على مسيرة الحكم الصربي سيموفيتش قبل إدارة قمة الأهلي طرابلس والاتحاد

كشف اتحاد الكرة عن طاقم التحكيم الأجنبي، الذي سيدير مباراة الأهلي طرابلس والاتحاد الفاصلة لحسم لقب الدوري.

ويلتقي فريق الأهلي طرابلس بنظيره الاتحاد في تمام السابعة مساء غدٍ السبت، على ملعب رادس ضمن المباراة الفاصلة لدوري السداسي لتحديد بطل الدوري هذا الموسم.

ومن المقرر أن يدير المباراة الحكم الصربي نوفاك سيموفيتش، حيث يساعده كلٌ من المساعد الأول بيتروفيتش، والمساعد الثاني جيروفيتش.

فيما ضم طاقم التحكيم الحكم الرابع باسفيك، كما يدير غرفة تقنية الفار الحكم أوستراسانين، ومساعده سيموفيتش.

وعن سيموفيتش فهو يبلغ من العمر 40 عامًا، لم يقم بإدارة أي مباراة دولية رسمية في تاريخه سواء على مستوى الأندية أو المنتخبات، وكانت أبرز المباريات التي خاضها مؤخرًا حينما كان حكمًا رابعًا بمباراة باريس سان جيرمان وريال مدريد، كما كان حكمًا رابعًا بمباراة مانشستر سيتي وسبورتنج لشبونة بدوري أبطال أوروبا النسخة الماضية.

أدار سيموفيتش أيضًا عدداً من المباريات بالدوري المصري هذا الموسم، بين الزمالك والإسماعيلي ومباراة بيراميدز وسموحة.

كما أشهر الصربي 11 بطاقة صفراء في مباراة واحدة بين فريقي سبارتاك زلايتبور وفويفودينا بالدوري الصربي لموسم 2013/2014، وهو أعلى معدل بطاقات أشهرها سيموفيتش خلال مباراة واحدة تلاها مباراة أخرى في الموسم ذاته، بين تشوكاريتشكي ستانكوم ونابريداك كروشيفاتس (10 بطاقات صفراء).

وأدار مباراة دولية ودية واحدة في أكتوبر الماضي بين منتخبي إيطاليا وبلجيكا تحت 21 عامًا، حسمها شباب المنتخب البلجيكي بهدف دون رد.

وأنهى الأهلي طرابلس الدور السداسي في صدارة الترتيب برصيد 11 نقطة، جمعها من الفوز في ثلاث مباريات وتعادلين.

ويتساوى الأهلي طرابلس مع الاتحاد بنفس الترتيب وفارق الأهداف، وحسب اللوائح يلجأ الفريقان لمباراة فاصلة على حصد اللقب بعد يومين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى