الرياضة الليبية

تعرّف على موقف “الأهلي بنغازي” في المجموعة الأولى بعد التعادل أمام “أورلاندو”

تعثر فريق الأهلي بنغازي اليوم بعد تعادله سلبيًا أمام “أورلاندو بايرتس” الجنوب أفريقي بالمباراة التي جرت بينهما اليوم على ملعب شهداء بنينا، ضمن مواجهات الجولة الثالثة للمجموعة الأولى بدور المجموعات ببطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية.

بهذه النتيجة رفع الأهلي بنغازي رصيده من النقاط إلى 4، محتلًا المركز الثالث بالمجموعة، فيما يحتل أورلاندو بايرتس المركز الثاني برصيد 5 نقاط.

وعن موقف المجموعة الأولى أصبح إنييمبا في صدارة المجموعة مؤقتاً برصيد ست نقاط، يليه أورلاندو بايرتس الجنوب أفريقي برصيد 5 نقاط، ثم الأهلي بنغازي برصيد أربع نقاط، فيما توقف رصيد وفاق سطيف لدى نقطة وحيدة في المركز الأخير، ليفقد بشكل كبير آماله في التأهل للدور التالي بالبطولة.

وفرّط الأهلي بنغازي في فرصة ثمينة من أجل صدارة المجموعة الأولى في حال فوزه اليوم أمام أورلاندو بايرتس؛ ومواصلة الحفاظ على آماله بالصعود للأدوار التالية ببطولة الكونفدرالية، حيث إنه لم يفز سوى بمباراة واحدة أمام وفاق سطيف.

ويتبقى للنادي الأهلي بنغازي ثلاث مباريات في دور المجموعات الأولى أمام أورلاندو بايرتس الجنوب أفريقي في مباراة العودة المقرر إقامتها في 11 إبريل الجاري، وبالرغم من أنه خصم يبدو سهلًا إلا أن هذه النتيجة هي الأفضل بالنسبة له خاصة أنها ليست في ملعبه حيث سيكون لقاء العودة أصعب كثيرًا في جنوب أفريقيا، ولكن يستطيع الجزارة تخطي هذا اللقاء وتحقيق الفوز وحصد ثلاث نقاط ثمينة.

وفي المباراة الثانية سيستضيف الأهلي بنغازي نظيره إنييمبا النيجيري متصدر المجموعة برصيد 6 نقاط وأقوى الفرق بهذه المجموعة، وخسر الأهلي في مباراة الذهاب بنيجيريا أمام إنييمبا بنتيجة 1-2، إلا أن الأهلي قد ينجح في استغلال عامل الأرض عندما يستضيفه في 21 أبريل الجاري ضمن مواجهات الجولة الخامسة.

وفي المباراة الثالثة يواجه الأهلي بنغازي نظيره الجريح وفاق سطيف الذي فقد بنسبة كبيرة حظوظه في التأهل للدور التالي بالبطولة، حيث يتلاقى الفريقان بالجزائر يوم 28 أبريل الجاري، وبالتأكيد الأهلي بنغازي قادر على حصد الثلاث نقاط من الفريق الجزائري كما حققها في مباراة الذهاب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى