الرياضة العالمية

تغريم “الستة الكبار” في الدوري الإنجليزي 22 مليون إسترليني بسبب دوري السوبر الأوروبي

تم تغريم الأندية الستة في الدوري الإنجليزي الممتاز، التي اشتركت في دوري السوبر الأوروبي بشكل جماعي، 22 مليون جنيه إسترليني مع تحذيرهم من فقدان 30 نقطة إذا انضموا إلى مشروع مماثل في المستقبل.

هذا هو فعلياً ناقوس الموت للخطة، التي لم يلتزم بها الآن سوى يوفنتوس وريال مدريد وبرشلونة.

كان مانشستر يونايتد ومانشستر سيتي وتشيلسي وأرسنال وليفربول وتوتنهام هوتسبير، من المشاركين في المشروع، لكنهم انسحبوا في غضون 48 ساعة.

وجاء في البيان: “الأندية الستة المشاركة في مقترحات تشكيل الدوري الأوروبي الممتاز اعترفت اليوم مرة أخرى بأن أفعالها كانت خطأ، وأعادت تأكيد التزامها بالدوري الإنجليزي ومستقبل اللعبة الإنجليزية”.

وأضاف: “لقد اعتذروا من صميم قلوبهم لمشجعيهم، وزملائهم الأندية، والدوري الممتاز واتحاد كرة القدم”.

وتابع: “كبادرة حسن نية، وافقت الأندية بشكل جماعي على تقديم مساهمة بقيمة 22 مليون جنيه إسترليني، والتي ستخصص لصالح اللعبة، بما في ذلك الاستثمار الجديد في دعم المشجعين وكرة القدم الشعبية والبرامج المجتمعية”.

علاوة على ذلك، وافقت الأندية على دعم تغييرات القواعد، بحيث تؤدي أي إجراءات مماثلة في المستقبل إلى خصم 30 نقطة، بالإضافة لغرامة إضافية قدرها 25 مليون جنيه إسترليني.

وأتم: “لقد عمل الدوري الإنجليزي الممتاز واتحاد كرة القدم بشكل وثيق معًا طوال هذه العملية، وهذا الاتفاق ينهي التحقيقات في الأمر”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى