الرياضة العالمية

تغييرات جديدة في قائمة تيتي قبل مواجهة البرازيل وأوروغواي

كشف المدير الفني لمنتخب البرازيل تيتي أن نيمار وجابرييل جيسوس؛ سيُشاركان ضمن التشكيلة الأساسية لمواجهة أوروغواي مساء اليوم الخميس في الجولة الـ12 من التصفيات المؤهلة لمونديال 2022 بقطر.

وكان تيتي قد أعلن انه لن يكشف عن أسماء لاعبيه الأساسيين حتى لا يمنح “أسلحة” للخصم ولكنه أكد، في المؤتمر الصحفي السابق للمباراة التي ستَستضيفها البرازيل؛ مشاركة نيمار وجابرييل جيسوس في التشكيلة بينما ألمح لاحتمالية مشاركة رافينيا أيضا.

وقال تيتي ردًا على إصرار الصحفيين على معرفة المزيد من الأسماء هناك بنية وتغييرات فنية.

ومع ذلك أكد أن مباراة أوروجواي ستشهد تغييرات مقارنة بمواجهة الفريق الأخيرة بالتصفيات التي سقط فيها في فخ التعادل السلبي أمام كولومبيا التي تمكنت هكذا من كسر سلسلة انتصارات “السيلساو” الذي كان قد حقق العلامة الكاملة في تسع مباريات سابقة بالتصفيات.

وشدد تيتي على أن أداء المنتخب سيظل “يتأرجح لأن هذا يعد جزءا من الخطة ،مشيرًا إلى استمرار هذا الأمر حتى تحديد بنية أساسية للفريق وعن الانتقادات الشديدة التي يواجهها تيتي بسبب أداء البرازيل الباهت في مبارياته الأخيرة قال إنه لا يكترث لها.

وتتصدر البرازيل التي لها مباراة مؤجلة أمام الأرجنتين تصفيات المونديال بـ 28 نقطة.

أما أوروغواي فتمتلك 16 نقطة تحتلّ بها المركز الرابع آخر مراكز التأهل المباشر والذي تنافسها عليه كولومبيا الخامسة بـ15 نقطة والتي تواجه اليوم الإكوادور صاحبة المركز الثالث بـ 16 نقطة أيضا ولكن بفارق الأهداف أمام “السيليستي.

وستكون مباراة اليوم الأولى لمنتخب البرازيل بحضور جماهيري منذ بداية جائحة فيروس “كورونا المستجد” في فبراير 2020؛ إلا أن هذا الحضور سيقتصر على عشرة آلاف مشجع حاصل على التطعيم ضد كوفيد-19.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى