الرياضة الليبية

تفاصيل اجتماع اللجنة الفنية بالمدارس والأكاديميات لإطلاق بطولة بمشاركة 15 فريقًا

عقدت اللجنة الفنية بالمدارس والأكاديميات التابعة للاتحاد العربي لكرة القدم اجتماعًا، خلال الساعات الماضية، بقرية المطرد بالزاوية غرب؛ من أجل إقامة بطولة كرة قدم، تُشارك فيها العديد من المدارس والأكاديميات، قد تصل إلى 15 فريقًا من عدة مدن في ليبيا.

ومن المقرّر أن تشمل البطولة أندية من “مدينة طرابلس الكبرى والمنطقة الغربية والجبلية”، علمًا بأنه سيتم التنسيق في الأيام القادمة لمجريات قرعة الدوري لانطلاقه في الأيام القريبة القادمة.

من جانبه، أعرب رئيس اللجنة الفنية للبطولة على سعادته بحسن الاستقبال من قبل المسؤولين في قرية المطرد والزاوية غرب.

وأكد رئيس اللجنة أن الاجتماع جاء لتحديد بطولة لفئات “2007 و2008 و2009 و2010″؛ لأن هذه الفئات تمثّل منتخبات ليبيا حيث سيشارك منها في ثلاث بطولات في تونس والمغرب، منها كأس العالم في المغرب.

وأضاف أن الاتحاد العربي قام بتقسيم ليبيا والمنتخبات فيها إلى أربع مناطق، هي “الغربية وطرابلس الكبرى والشرقية والوسطى” وكل منتخب يُشارك في بطولة ما، بالاتفاق ومن اختيار اللجنة.

وشدّد على أن هذا الاجتماع كان لطرح نظام البطولة لهذه الفئات، وأن هناك اجتماعات مُقبلة للقرعة، وموعد انطلاق البطولة.

من جانبه، أبدى عميد بلدية الزاوية الغرب، السيد عبد الكريم الأبح، الذي كان حاضرًا الاجتماع، عن سعادته بالتُواجد في مثل هذا الاجتماع، مع هذه الشخصيات المميزة.

ووجّه “الأبح” الشكر إلى الذين يبذلون مجهوداتٍ كبيرةً في سبيل نقل الشباب من الواقع المتردي إلى واقعٍ متقدّمٍ عن طريق الرياضة.

وأتم تصريحاته، مؤكدًا أنه داعمٌ لهم بكل قوة، والدعم سيزيد في المستقبل.

زر الذهاب إلى الأعلى