الرياضة العربية

تقارير تكشف كواليس قرار المحكمة الرياضية الدولية حول نهائي أبطال أفريقيا

كشفت تقارير صحفية عن طبيعة القرار الذي من المتوقع أن تتأخده المحكمة الرياضية الدولية “الكاس” بشأن الطعون المقدمة من ناديي الترجي التونسي  والوداد المغربي  ضد قرار  الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “الكاف” والذي ينص  على إعادة مباراتهما في نهائي دوري أبطال أفريقيا.

ونشرت وكالة الأنباء الألمانية تقارير تفيد بأن محكمة التحكيم تتجه بنسبة كبيرة للغاية إلى تأكيد قرار  “الكاف” بإعادة مباراة إياب نهائي دوري أبطال إفريقيا بين الوداد والترجي في ملعب محايد، على أن يكون ذلك في بداية شهر أغسطس المقبل. وكانت المحكمة أعلنت في وقت سابق أنها ستصدر قرارها بشأن هذه القضية يوم 31 يوليو الجاري.

يشار  إلى أن مباراة الوداد والترجي التي أقيمت شهر مايو الماضي على الملعب الأولمبي في ”رادس“ في تونس العاصمة، أثارت جدلا واسعا بسبب التحكيم واعتراضات الوداد خاصة فيما يتعلق بتعطل تقنية حكم الفيدو المساعد “الفار”.

وانسحب لاعبو الوداد من أرض الملعب إثر توقف اللعب بعد نحو ساعة على انطلاق المباراة، عقب قرار الحكم إلغاء هدف التعادل (1-1)، ومطالبتهم بالعودة إلى تقنية الفيديو. وأنهى بعدها الحكم باكاري جاساما، المباراة لصالح الترجي بعد نحو ساعة ونصف الساعة من التوقف.

ورغم تسليم كأس دوري أبطال إفريقيا للترجي، إلا أن الكاف قرر إعادة مباراة الإياب على أرض محايدة بعد نهاية بطولة كأس أمم إفريقيا 2019.
 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى