الرياضة العربية

تقارير: 3 مدربين على طاولة الصفاقسي لخلافة “البنزرتي”

كشفت تقارير صحفية تونسية، عن طرح أكثر من اسم على طاولة رئيس الصفاقسي التونسي، منصف خماخم، لخلافة مدرب الفريق الأول لكرة القدم فوزي البنزرتي، الذي تأكد انتهاء تجربته مع الفريق.

وأوضحت التقارير، أن هناك 3 أسماء مرشحة لخلافة البنزرتي، يمتلكون خبرات تدريبية كبيرة، وهم: “الفرنسي برتران مارشان، وعمار السويح الحر، وحماد الدو”.

وأشارت التقارير التونسية، إلى أن المدرب الفرنسي يترقب تحديد مصيره مع خلال الشابة، فيما لا يرتبط “السوبح” بأي عقود تدريبية منذ تجربته الأخيرة مع فريق أحد السعودي قبل عامين.
 
وأكد التقرير، أن المدرب حمادي الدو يعد أبرز المرشحين لنيل ثقة إدارة الصفاقسي، ليس فقط لامتلاكه علاقة طيبة مع إدارة النادي الحالية، ولكنه سبق له أيضًا العمل مدربًا مساعدًا مع الهولندي رود كرول عندما توج مع الفريق بكأس الكونفدرالية سنة 2013.

كانت تقارير صحفية مغربية، كشفت في وقت سابق، عن توصل إدارة نادي الوداد البيضاوي، برئاسة سعيد الناصيري، لاتفاق مع التونسي فوزي البنزرتي لقيادة الفريق فنيا، خلال الفترة المقبلة، خلفا لنظيره الأرجنتيني مجيل أنخيل جاموندي.

وأفادت التقارير، أن فوزي البنزرتي، تلقى مؤخرًا، اتصالات من إدارة فريقي الوداد والرجاء المغربيين وكذلك النجم الساحلي التونسي، مؤكدة أنه وافق على العمل مع وداد الأمة، بشرط الحصول على 2 مليون دولار مستحقات متأخرة له عندما كان يدرب الوداد البيضاوي، في الموسم قبل الماضي.

وكان مجلس إدارة نادي الصفاقسي التونسي، قد قرر إقالة المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم فوزي البنزرتي، بعد غيابه المتكرر عن حضور تدريبات الفريق استعدادًا للموسم الجديد.

يشار إلى أن اتحاد الكرة الليبي برئاسة عبد الحكيم الشلماني، قد تعاقد مع فوزي البنزرتي، في شهر أكتوبر 2019، لمدة 6 أشهر قابلة للتجديد، ليقود فرسان المتوسط، خلال تصفيات كأس أمم أفريقيا الكاميرون 2021، وتصفيات كأس العالم 2022، لكن المدرب المخضرم رحل عن منصبه، بعد انتهاء عقده بشكل رسمي.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى