أهم الأخبارالرياضة الليبية

تقرير خاص.. 4 مدربين غادروا بطولة الدوري بالموسم الحالي.. تعرّف عليهم

شهدت بطولة الدوري الليبي هذا الموسم 4 مدربين راحلين عن فرقهم حتى الآن، بالرغم من مرور 4 جولات فقط في المسابقة، وجاء آخرها إقالة مدرب الأولمبي طارق ثابت.

ويرصد لكم موقع “ريميسا”، الإقالات والاستقالات التي شهدتها بطولة الدوري حتى الآن.

لوك إيميال أول إقالة

كانت أول إقالة هذا الموسم بالدوري الإيطالي هي إقالة مدرب الفريق الأول لكرة القدم للاتحاد المصراتي، البلجيكي لوك إيميال، بسبب سوء النتائج.

وجاء قرار إقالة لوك إيميال بعد الخسارة في مباراة ديربي مدينة مصراتة أمام نادي الاتحاد المصراتي، في الجولة الثانية من المجموعة الثانية بالدوري الليبي الممتاز.

لوك إيميال استلم تدريب الاتحاد المصراتي في بداية هذا الموسم، وقاد الفريق في ثلاث مباريات رسمية لم يعرف فيها طعم الانتصار.

حيث خسر الفريق تحت قيادة إيميال من المدينة في كأس ليبيا، وتعرض للخسارة في الدوري خلال أول مباراتين من أبوسليم والسويحلي.

أنيس الباز

كانت ثاني إقالة هي إقالة التونسي أنيس الباز مدرب فريق الهلال، بعد الاجتماع الذي عقدته اللجنة التسييرية بنادي الهلال، ومن خلاله تم اتخاذ هذا القرار بسب سوء النتائج.

الباز كان قد استلم تدريب الهلال خلال هذا الموسم، وقاد الفريق في ثلاث مباريات، تعرّض فيها لخسارتين من دارنس والأهلي بنغازي وتعادل مع التعاون.

رضا عطية

المدرب الوطني رضا عطية تقدم باستقالته من تدريب فريق المدينة بعد اجتماع مع إدارة النادي، بسبب سوء النتائج مع الفريق خلال الجولات الأولى من مسابقة الدوري الممتاز.

وخاض الفريق الأول لكرة القدم بنادي المدينة أربع مباريات، في مسابقة الدوري، تعادل في أول ثلاثة منها قبل الخسارة في المباراة الرابعة أمام الاتحاد.

تعادل الفريق مع كلٍ من المحلة 3-3 ومع الخمس والسويحلي سلبيًا، وخسر أمام حامل اللقب بهدف دون رد.

طارق ثابت

كانت رابع إقالة في الدوري، هي إقالة المدرب التونسي  طارق ثابت من منصبه بعد فترة قصيرة على رأس الفريق الأول في الموسم الجديد 2022-2023.

تأتي إقالة ثابت من تدريب الأولمبي بعدما ودّع مسابقة كأس ليبيا لكرة القدم في الموسم الرياضي 2021/2022، في دور ربع النهائي بعد الخسارة من الأهلي بنغازي بهدف دون رد.

جدير بالذكر أن طارق ثابت استلم تدريب الأولمبي بداية هذا الموسم، وبدأ مشواره في الدوري الليبي الممتاز بخسارة من نادي الاتحاد بهدف دون رد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى