ريميسا لايت

تكريما للأسطورة.. أرجنتيني يُرزق بطفلين توأم ويسميهما “مارا” و”دونا”

يواصل الشعب الأرجنتيني، تكريم نجمه الراحل، دييجو أرماندو مارادونا، بشتى الطرق، والذي وافته المنية يوم الأربعاء الماضي، عن عمر يناهز 60 عاما، بسبب سكتة قلبية.

نقلا عن صحيفة “أوليه” الأرجنتينية، فإن أحد المواطنين، رزق بطفلين توأم فأطلق عليهما اسمي “مارا” و”دونا”، وذلك للتعبير عن حبه الكبير لأسطورة كرة القدم الأرجنتينية.

يأتي ذلك بعد ساعات من العريضة التي وقع عليها أكثر من 13 ألف أرجنتيني، لطباعة صورة أسطورة كرة القدم، دييجو أرماندو مارادونا، على الأوراق المالية بالأرجنتين.

وكانت تقارير إعلامية أرجنتينية، قد أعلنت أن مارادونا تعرض لسكتة قلبية وتنفسية حادة، أثناء تواجده في المنزل وتم نقله على الفور إلى المستشفى.

وخضع اللاعب المتوج بمونديال 1986، مؤخراً لعملية جراحية لإزالة جلطة دموية من دماغه، كما أنه تم إعلان إصابته بفيروس كورونا المستجد ولكنه تلقى العلاج وتجاوز المرض.

ويعد دييجو مارادونا، المولود في عام 1960، أحد أعظم لاعبي كرة القدم في كل العصور، حيث ساعد منتخب بلاده على الفوز بكأس العالم عام 1986، والوصول إلى نهائي المونديال عام 1990، ولكنه خسر البطولة أمام المنتخب الألماني، وقد لعب للعديد من الأندية منها بوكا جونيورز ونابولي وبرشلونة وغيرها، وحظي بعشق الملايين في العالم من مشجعي وجماهير كرة القدم نظرا لمهاراته الرائعة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى