الرياضة العالمية

تمريرة حاسمة لهاري كين أمام السنغال تكتب له رقماً قياسياً في تاريخ إنجلترا

سيخرج هاري كين لتحطيم الرقم القياسي لإنجلترا، عندما يواجه فريق الأسود الثلاثة السنغال في مباراة دور الستة عشر لكأس العالم 2022، اليوم الأحد على استاد البيت.

لم يتمكن لاعب توتنهام هوتسبير من هز الشباك حتى الآن في قطر، لكنه أظهر قدراته في صناعة اللعب من خلال تقديم ثلاث تمريرات حاسمة لزملائه في الفريق.

وصنع كين هدفي رحيم سترلينج وماركوس راشفورد في فوز إنجلترا الافتتاحي 6-2 على إيران، كما صنع لفيل فودين هدفاً لفريق الأسود الثلاثة في فوزهم 3-0 على ويلز.

من خلال تسجيل ثلاث تمريرات حاسمة، أصبح اللاعب البالغ من العمر 29 عامًا أول لاعب إنجليزي يسجل هذا العدد من الأهداف في نسخة واحدة بكأس العالم، بعد أن فعل ديفيد بيكهام ذلك في بطولة 2002.

إذا نجح كين بتقديم تمريرة حاسمة أخرى ضد السنغال في معركة خروج المغلوب اليوم الأحد، فسيصبح أول لاعب في إنجلترا يصنع أربعة أهداف في مسابقة رئيسية واحدة منذ عام 1966.

يقترب كين أيضًا من الرقم القياسي في تاريخ إنجلترا، حيث يحتل المركز الثالث في قائمة الهدافين برصيد 51 هدفًا، خلف إلين وايت (52) والمتصدر الحالي واين روني (53).

وسيلتقي فريق المدرب جاريث ساوثجيت مع بولندا أو فرنسا حاملة اللقب في ربع نهائي مونديال 2022، في حال تجنبوا الهزيمة أمام السنغال التي تهدف إلى أن تصبح أول دولة أفريقية تهزم إنجلترا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى