الرياضة العالمية

تهديد مرتكبي العنصرية ضد فينيسيوس جونيور بإجراءات جنائية

من أكثر القصص المحبطة للمعنويات في كرة القدم الإسبانية هذا الموسم الانتهاكات العنصرية المستمرة التي يتعرض لها فينيسيوس جونيور في مباريات الدوري الإسباني.

تعرض البرازيلي بالفعل لسوء المعاملة العنصرية ثلاث مرات هذا العام، حيث تم الإبلاغ عن سبع حوادث منفصلة في هذا الموسم، ودعا فينيسيوس إلى اتخاذ إجراء، وكشف مدربه كارلو أنشيلوتي عن مشاعره.

طبق الدوري الإسباني نظامًا جديدًا للمساعدة في منع تعرض فينيسيوس للانتهاكات العنصرية، والتي ستبدأ من مباراة السبت إلى أوساسونا، ومع ذلك، يبدو أن الجهود الإجرامية تتشكل أيضًا.

أكد خوسيه مانويل فرانكو، رئيس المجلس الأعلى للرياضة، أن حالات العنصرية زادت في الأشهر الأخيرة، وذكر أن أولئك الذين تثبت مسؤوليتهم سيعاقبون بشدة ، وفقًا لصحيفة “آس”.

وقال فرانكو: “لقد اكتشفنا زيادة طفيفة في الأشهر الأخيرة، والدليل على ذلك هو الإهانات المتكررة التي تلقاها فينيسيوس جونيور هذا الموسم في كامب نو ومتروبوليتانو وخوسيه زوريلا، وسون مويكس، وسنضاعف جهودنا لوضع حد لهذه الحوادث الشنيعة.

أضاف: “أعرب مكتب المدعي العام عن التزامه واستعداده الكامل لملاحقة هذه السلوكيات لتجاوزها من المجال الإداري إلى المجال الجنائي، مما يتطلب اتخاذ إجراءات صارمة لمنعها ومعاقبة مرتكبيها، ولن يتم معاقبتهم بغرامات على المخالفات الإدارية، ولكن سيتم اتهامهم بارتكاب جرائم “.

ومن المأمول أن يساعد التهديد باتخاذ إجراءات إجرامية في وقف هذه الهجمات ضد فينيسيوس، حيث سعى نجم ريال مدريد إلى وضع تركيزه الكامل على كرة القدم، بدلاً من الاضطرار إلى التعامل مع هذه الإساءة الفظيعة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى