الرياضة العالمية

توتنهام يسعى إلى كتابة التاريخ أمام مانشستر سيتي.. غدًا

سيخرج توتنهام هوتسبير لكتابة التاريخ ضد بيب جوارديولا عندما يسافر إلى ملعب الاتحاد لمواجهة مانشستر سيتي في مباراة الدوري الممتاز يوم الخميس.

حقق عمالقة شمال لندن نصيبهم العادل من النجاح ضد الأبطال الإنجليز في السنوات الأخيرة، حيث فازوا بأربعٍ من آخر خمس مباريات في الدوري الإنجليزي الممتاز ضدهم.

نجح توتنهام في تحقيق الثنائية على مانشستر سيتي في موسم 2021-22، حيث حقق أولاً الفوز 1-0 على ملعب توتنهام هوتسبير في أول أسبوع من الموسم تحت قيادة نونو إسبيريتو سانتو.

دفع فوز سون هيونج مين توتنهام للفوز في تلك المواجهة في أغسطس، ثم أشرف أنطونيو كونتي على نجاح مثير 3-2 في الاتحاد في فبراير.

إذا تمكن توتنهام من تحدي الصعاب والمطالبة بالفوز مساء الخميس؛ فسيصبح أول فريق يفوز بثلاث مباريات متتالية في الدوري ضد فريق بقيادة جوارديولا.

يرحب مان سيتي بتوتنهام في الاتحاد بعد أن فشل في الفوز بأي من آخر مباراتين في الدوري على أرضه، وخسر أمام برينتفورد قبل استراحة كأس العالم قبل التعادل مع إيفرتون.

يمكن أن يتباهى توتنهام أيضًا بتسعة أهداف رائعة في آخر ثلاث مباريات خارج أرضه في الدوري الإنجليزي الممتاز، على الرغم من أنه لم يخسر مان سيتي ثلاث مباريات على أرضه منذ ديسمبر 2016 دون فوز في الدوري الممتاز.

حصل كونتي على دفعة معنوية قبل الرحلة إلى الاتحاد، حيث أصبح رودريجو بينتانكور متاحًا مرة أخرى بعد غيابه عن الفريق خلال الفترة الماضية بسبب مشكلة في الفخذ.

غاب لاعب أوروجواي الدولي منذ تعرضه لإصابة في الفخذ في كأس العالم، وحصد توتنهام خمس نقاط فقط من آخر 12 ممكنة له في الدوري الإنجليزي الممتاز بدون اللاعب البالغ من العمر 25 عامًا.

دون بنتانكور، تعرض توتنهام لهزيمة في ديربي شمال لندن يوم الأحد أمام أرسنال، واعترف كونتي أن فريقه سيَحتاج إلى شريحة من الحظ الجيد للفوز في الاتحاد مرة أخرى.

قال المدرب: “أتذكر المباراة ولكي أفوز على مانشستر سيتي، عليك أن تحاول ألا ترتكب أخطاء، لأنك تعلم بالتأكيد، عندما تذهب للعب ضد مانشستر سيتي، فإن امتلاك الكرة سيكون 70 إلى 75٪ بالنسبة لهم”.

أضاف: “ثم لديك 20 أو 25 % من الاستحواذ على الكرة، لذا في هذه الفترة عليك أن تكون جيدًا جدًا، لتحريك الكرة جيدًا وخلق فرص للتسجيل”.

واصل: “كما تعلم، عندما تلعب ضد أفضل فريق في العالم في الوقت الحالي، سيكون الأمر صعبًا للغاية، والموسم الماضي كنا جيدين جدًا، وأظهرنا مرونة كبيرة، وأيضًا في هذا النوع من الألعاب، تحتاج أيضًا إلى أن تكون لاعبًا محظوظ بعض الشيء للحصول على نتيجة جيدة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى