الرياضة العالمية

توتنهام ينسحب من سباق التعاقد مع خيسوس في الصيف

أفاد تقرير أن توتنهام هوتسبير لم يعد مهتمًا بالتعاقد مع مهاجم مانشستر سيتي جابرييل خيسوس.

سيدخل اللاعب، البالغ من العمر 25 عامًا، آخر 12 شهرًا من عقده مع أبطال الدوري الإنجليزي الممتاز قريبًا، حيث من المتوقع أن يسمحوا له بالمغادرة مقابل السعر المناسب هذا الصيف.

أنهى خيسوس موسم 2021-22 بثمانية أهداف وتسع تمريرات حاسمة من 28 مباراة في الدوري الإنجليزي الممتاز، مسجلاً 13 هدفًا ومقدمًا 12 تمريرة حاسمة في 41 مباراة في جميع المسابقات.

ومع ذلك، فإن البرازيلي الدولي ليس لاعبًا أساسيًا تحت قيادة بيب جوارديولا، ومن المفترض أنه يريد أن يكون اللاعب النجم في ناديه القادم.

كان من المتوقع أن ينافس توتنهام على توقيع خيسوس الصيف المقبل، حيث يسعى أنطونيو كونتي إلى الحصول على نسخة احتياطية ومنافس لهاري كين لموسم 2022-23.

ومع ذلك، تدعي صحيفة “إيفنينج ستاندرد” أن توتنهام لم يعد مهتمًا بالتوقيع على نجم بالميراس السابق مع اقتراب أرسنال من توقيعه.

يقال إن منافسي توتنهام في شمال لندن قد وافقوا بالفعل شفهيًا على صفقة لشراء خيسوس المصنف بـ 50 مليون جنيه إسترليني، والذي من المقرر أن يصبح أعلى ربح لأرسنال عند 220 ألف جنيه إسترليني في الأسبوع.

من المفترض أن يكون فريق ميكيل أرتيتا جاهزًا للإعلان عن وصول خيسوس قبل نهاية الشهر، تاركًا توتنهام للتركيز على أهداف أخرى لصفوفهم الهجومية.

يبدو أن خيسوس مستعد لمغادرة سيتي بعد أن سجل 95 هدفًا وقدّم 46 تمريرة حاسمة في 236 مباراة مع النادي ، وفاز بأربعة ألقاب في الدوري الإنجليزي الممتاز ، وأربعة كؤوس الدوري الإنجليزي وكأس الاتحاد الإنجليزي في مانشستر.

يضيف التقرير أن توتنهام بدلاً من ذلك سيعطي الأولوية للتحرك نحو اثنين من مواطنيه في إيفرتون، الأول هو ريتشارليسون، والآخر هو رافينها لاعب ليدز يونايتد، الذي كان محل اهتمام أرسنال.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى