الرياضة العالمية

توخيل يضغط من أجل الاحتفاظ بخدمات أزبيليكويتا في تشيلسي

أفادت تقارير بأن المدرب توماس توخيل حريص على الاحتفاظ بخدمات سيزار أزبيليكويتا مدافع تشيلسي.

مع الانتهاء من الاستحواذ على البلوز الشهر الماضي، أصبح تشيلسي الآن حرا في شراء وبيع والتفاوض على عقود جديدة مع اللاعبين الحاليين.

في حالة أزبيليكويتا، قام أسطورة النادي تلقائيا بتفعيل بند في عقده مدد إقامته لمدة 12 شهرا أخرى، مما أنهى إمكانية أن يصبح لاعبًا حرا هذا الصيف.

ومع ذلك، فإن هذا التطور أربك الأمور فيما يتعلق بمستقبل الظهير الأيمن في وقت يعرف فيه أن برشلونة حريص على التعاقد معه.

وعلى الرغم من تعاقد اللاعب، البالغ من العمر 32 عامًا، مع تشيلسي حتى نهاية موسم 2022-2023، إلا أن توخيل أشار سابقا إلى أن أزبيليكويتا يستحق الاحترام عندما يتعلق الأمر باتخاذ القرارات بشأن المرحلة التالية من مسيرته.

ومع أخذ ذلك في الاعتبار، كان من المتصور أن يسمح للدولي الإسباني بالعودة إلى وطنه إذا أعرب عن رغبته في الانتقال إلى كامب نو.

ومع ذلك، وفقا لخبير الانتقالات فابريزيو رومانو، فإن توخيل يضغط بقوة للاحتفاظ بخدمات قائده، مدركًا أن تشيلسي يواجه احتمال فقدان العديد من الشخصيات القيادية.

ويرتبط جورجينيو، الذي قاد تشيلسي في غياب أزبيليكويتا الموسم الماضي، ارتباطا وثيقا بالعودة إلى الدوري الإيطالي مع يوفنتوس، بينما رحل أنطونيو روديجر بالفعل إلى ريال مدريد.

على الرغم من أنه من المرجح أن يتم تقييم الإيجابيات والسلبيات على نطاق واسع خلال المحادثات بين جميع الأطراف، إلا أنه يزعم أن عقدا لمدة عامين على الطاولة أمام أزبيليكويتا في برشلونة.

ويشير رومانو إلى أن أزبيليكويتا يعتبر البديل المثالي لداني ألفيس، الذي سيغادر الفريق الكتالوني في نهاية الشهر.

وفي حال انتقال أزبيليكويتا إلى برشلونة؛ يقال إنه سينضم إلى زميله السابق في تشيلسي أندرياس كريستنسن الذي تم تأكيد رحيله عن ستامفورد بريدج مؤخرًا وربما ماركوس ألونسو.

ومن غير المرجح أن تتحقق الصفقة حتى يقوم برشلونة ببيع العديد من اللاعبين من تشكيلة الفريق الأول.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى