الرياضة العالمية

توخيل يعطل صفقة انتقال أزبيليكويتا إلى برشلونة

أثار توماس توخيل مدرب تشيلسي إمكانية عرقلة انتقال سيزار أزبيليكويتا المحتمل إلى برشلونة رغم مطالب المدافع.

يُذكر على نطاق واسع أن الإسباني يرغب في الانتقال إلى الكامب نو هذا الصيف لبعض الوقت، بعد أن أثار الفريق الكتالوني اهتمامه باللاعب، البالغ من العمر 32 عامًا، في نهاية موسم 2021-22.

ومع ذلك، فمع خسارة تشيلسي بالفعل لأنطونيو روديجر وأندرياس كريستنسن في انتقالات مجانية خلال فترة الانتقالات الصيفية، ومع احتمال سير ماركوس ألونسو على آخر على خطى كريستنسن في الانتقال إلى برشلونة؛ يرفض توخيل فكرة انتقال أزبيليكويتا بشروط مخفضة.

وبحسب ما ورد، طلب قائد تشيلسي من البلوز قبول صفقة مخفضة السعر من برشلونة، الذي يعاني من مشاكل مالية مرة أخرى هذا الصيف، لكن توخيل غير مستعد للموافقة على الانتقال في هذه المرحلة.

وفي حديثه إلى صحيفة “إيفنينج ستاندارد” في معسكر تشيلسي التدريبي قبل الموسم، قال المدرب الألماني: “إنه سؤال صعب لأنني لست متأكدًا مما إذا كنت أريد إعطاء أزبيليكويتا ما يريد، في مرحلة ما يتعلق الأمر بما نريد”.

أضاف: “لقد أجريت للتو مقارنة حول مقدار ما قاتلنا من أجل كوليبالي، وهو لاعب منتخب وفي نفس العمر تقريبًا، وإنه لاعب مهم للغاية لنابولي ولكن لدينا لاعب دولي إسباني هو قائد تشيلسي”.

تابع: “أراه ربما على نفس المستوى لكن برشلونة لا يراه على هذا المستوى، لذلك لست متأكدًا مما إذا كنت أريد أن أمنحه ما يريد لأنه لاعب ضخم”.

واصل: “لا نفكر كثيرًا في الأندية الأخرى، التركيز ينصب علينا وعلى ما نحتاجه، وقلت له ذلك وأقول لك إنني أفهم على المستوى الشخصي والمهني. لكنني لست فقط في هذا الدور، فأنا مدرب تشيلسي الذي يريد أن يفعل ما هو أفضل للنادي”.

بعد البيع المحتمل للاعبين الدفاعيين هذا الصيف؛ وقّع تشيلسي على كاليدو كوليبالي لاعب نابولي ولا يزال على وشك الحصول على هدف طويل المدى جول كوندي من إشبيلية.

ومع ذلك، فقد تعثرت خطوة محتملة لناثان آكي لاعب مانشستر سيتي، في حين أن انتقال كيمبيمبي لاعب باريس سان جيرمان قد توقف.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى