الرياضة العالمية

تيتي: البرازيليون يستطعمون كرة القدم ولديهم تقاليد في الاحتفال بتسجيل الأهداف

أكد تيتي المدير الفني لمنتخب البرازيل، أن البرازيل تستطعم كرة القدم ولديها طبيعة خاصة لا بد من احترامها خلال احتفالها بالأهداف.

وقال تيتي خلال المؤتمر الصحفي لمواجهة صربيا غداً الخميس: “يجب أن أكون قادرًا على تعزيز المزايا الفنية للاعبين مثل فينيسيوس، نيمار وتياجو هذا هو التحدي، والبرازيل لديها تقليد قوي، إنها تستطعم كرة القدم، ولديها شغف كرة القدم. لدي ضمير دقيق يمنحني السلام للقيام بالعمل ويمنحني فرصة أكبر للنجاح”.

وتابع تيتي: “لن أُحدد من سيلعب غداً، حتى لا أعطي الخصم فرصة المعرفة، ولدي القليل من الخبرة عن العالم العربي، جئت إلى هنا مرتين وأنا ممتن، والمناخ هنا له تأثيره، ولكن التبديلات تعطي فرصة لتغيير وتيرة اللعبة”.

وأضاف مدرب البرازيل: “التكيف مع خصائص الرياضيين. أنا أقوم بالاختيار، وهذا ليس بسبب حبي لبعض اللاعبين وكرهي للآخرين. يعود هذا إلى اختيار المدرب ودوره، لكن اللاعبين اختاروا أنفسهم أيضًا. في كل نادٍ يتمتعون بطابع وجودة استثنائيين”.

وأوضح: “لا أؤمن بملء التشكيلة من المهاجمين أو المدافعين. إن نقطة التوازن هي في خط الوسط، في الحركات. وبعد ذلك، نعم، نريد فريقاً متوازناً”.

وأضاف: “تحتوي المباريات على عنصر عاطفي قوي للغاية، خصوصًا في المباراة الأولى. إنها أكبر بطولة في العالم، بتواجد أكبر الرياضيين في العالم، وربما الرياضة الأكثر إثارة في العالم. لكن علينا أن نكون ما نحن عليه في جوهرنا”.

وعن احتفال اللاعبين بالرقص بعد التسجيل، قال: “إنها الطبيعة، احترام الثقافة، طريقة الوجود. إنه ليس تحقيرًا في عيب شخص ما. إنها سمة من سماتنا، تمامًا كما نحترم ثقافات البلدان، نحترم ثقافاتنا. إنها فرحة، الهدف أعظم لحظة. طريقتنا هي احترام الخصم، ولكن أيضًا احترام أنفسنا”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى