الرياضة العالمية

تييري هنري يوجه رسالة قاسية لمحمد صلاح بعد خسارة ليفربول للقب دوري الأبطال

وجه تييري هنري مهاجم فريق برشلونة السابق رسالة للدولي المصري محمد صلاح نجم فريق ليفربول، بعد خسارة فريقه لقب دوري أبطال أوروبا أمام ريال مدريد.

وقد توج ريال مدريد بلقب دوري أبطال أوروبا 2022، وذلك بعد الانتصار على ليفربول بهدف نظيف من توقيع اللاعب البرازيلي فينيسيوس جونيور، في نهائي دوري أبطال أوروبا.

وبعد تتويج ريال مدريد بطلًا لدوري أبطال أوروبا للمرة الرابعة عشرة في تاريخه، انتقد الفرنسي تييري هنري تصريحات الانتقام التي أدلى بها محمد صلاح قبل نهائي الشامبيونز ليغ.

ويرى تييري هنري أن تصريحات محمد صلاح حول رغبته في “الانتقام” من ريال مدريد جاءت بنتائج عكسية، وقال إن نجم ليفربول كان يجب أن ينفذ ما قاله بعد ذلك.

وكان محمد صلاح قد أشعل أجواء نهائي دوري أبطال أوروبا مساء السبت، بعد أن قال إنه يُفضل مواجهة ريال على مانشستر سيتي لأنه يريد الثأر لهزيمته في كييف قبل أربع سنوات.

وغرد صلاح بعد عودة ريال مدريد الدراماتيكية ضد سيتي بنصف النهائي، بعد أن أوضح بالفعل أنه كان متحمساً للرد في مقابلة بعد فوز ليفربول على فياريال حيث قال: “لدينا نتيجة يجب تصويبها”.

كانت تلك الليلة في كييف عام 2018 مؤلمة بشكل خاص لصلاح، حيث أُجبر على الخروج من نهائي دوري الأبطال أمام ريال مدريد بكتف المخلوع بعد 30 دقيقة فقط بسبب سيرجيو راموس.

وانتقد تييري هنري تصريحات محمد صلاح قبل نهائي دوري أبطال أوروبا بشأن الانتقام من ريال مدريد، حيث قال: “‘أقولها دائمًا، لا تتحدث أبدًا قبل المباراة النهائية، اهزم ريال مدريد أولًا ثم تحدث وقل “لقد كان انتقامًا” وكل ذلك، عندما تتحدث قبل المباراة النهائية، فينبغي أن تفوز بها”.

وأضاف: “لدي رسالة واحدة فقط لفرانس فوتبول، أغلقوا عملية التصويت لجائزة الكرة الذهبية الآن، فاز كريم بنزيما بها بالفعل، وداعًا‘‘.

وطلب هنري منح جائزة الكرة الذهبية لكريم بنزيما بعد موسمه الرائع الذي ختمه بأفضل الأرقام القياسية في مسيرته برصيد 44 هدفًا في جميع المسابقات، بالإضافة لحصوله على لقب هداف الدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا، والذي كان أيضًا بطلًا لهما.

كما علق هنري على تألق تيبو كورتوا في نهائي دوري أبطال أوروبا، وقال: “ليفربول كان لديه الكثير من الفرص، لكنهم واجهوا كورتوا، تذكر ما قلته في نصف النهائي، الناس لا يمنحونه التقدير الذي يستحقه، إنه أحد أفضل حراس المرمى في العالم وأفضل من إيدرسون”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى