الرياضة الليبية

ثعلب الكرة الليبية في ذمة الله

تنعي الهيئة العامة للشباب والرياضة و أسرة الرياضة الليبية، أحمد الأحول لاعب نادي الاتحاد والمنتخب الوطني سابقا، الذي انتقل إلى رحمة الله .

وتلقى “ريميسا” وأسرة الكرة الليبية، هذا الخبر بكل الحزن و الأسى، ونتقدم بالتعزية القلبية الخالصة إلى عائلة الفقيد وأسرة نادي الاتحاد و الاسرة الرياضية في ليبيا، و نتمنى من الله سبحانه وتعالى أن يتقبل الفقيد بواسع رحمته وأن يدخله فسيح جناته.

الفقيد من مواليد 1936، ولقبه النقاد والجماهير بثعلب الكرة الليبية، وشارك مع الفريق الوطني بأغلبية اللقاءات والدورات العربية والقارية التي خاضها المنتخب في عقد الستينات، ومنها الدورة الرياضية العربية التالتة في الدار البيضاء 1961 وكأس العرب الثانية والثالثة وغيرها.

ومن أشهر مباريات الثعلب مع الفريق الوطني، لقاء المنتخب مع فريق عمان في دورة كاس العرب الثالثة التي احتضنتها بغداد عام 1966، حيت جرت المباراة 3 إبريل وانتهت لصالح منتخبنا بـ 21\0

وتولى اللاعب الراحل قيادة المنتخب في العديد من اللقاءات والبطولات، شارك مع فريق الاتحاد في تصفيات بطولة أندية إفريقيا أبطال الدوري عام 1967 وكذلك في العديد من الدورات الخارجية، منها دورة الجلاء بسوريا 1970، وبطولة أندية المغرب العربي 1970.

وشارك مع فريق الشرطة في بطولة شرطة المغرب العربي التي أقيمت في بلادنا عام 1968 ولعب ايضا معه كل من محمد كوسه وعبد السلام محمد .

ومن أجمل أهداف أحمد الأحول مع فريق الاتحاد  – حسب رأي النقاد – كانت في مرمى فريق الأهلي المصري في المباراة التي اقيمت يوم 17 أكتوبر 1968 وانتهت بتفوق الاتحاد 2\0، ومع المنتخب كان أجمل أهدافه أمام المنتخب السعودي في الدورة الرياضية العربية التالتة في الدار البيضاء في المباراة التي أقيمت 29 أغسطس 1961، وفيها تفوق منتخبنا بخمسة أهداف لواحد كانت المباراة.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى