أهم الأخبارالرياضة الليبيةتغطيات خاصة

ثلاث مباريات لن تخلو من الإثارة في الجولة الافتتاحية للدور السداسي

تجرى الاستعدادات على قدم وساق من أجل انطلاق مباريات الدور السداسي ومرحلة التتويج بلقب بطولة الدوري الليبي لكرة القدم التي ستنطلق بداية من يوم الأربعاء المقبل بمشاركة ستة فرق تأهلت لهذا الدور.

يقام الدور بمشاركة 6 أندية بواقع ثلاثة فرق من كل مجموعة من المجموعتين، بنظام النصف دوري، وأكثر فريق حصدًا للنقاط سيتوج بلقب الدوري.

من المتوقع أن تشهد المباريات إثارة كبيرة للغاية، حيث إن الأندية الستة لديها نفس الفرصة في التتويج بلقب الدوري.

ومن المقرر أن تشهد الجولة الافتتاحية الأولى إقامة ثلاث مباريات تجمع الأولى الأهلي بنغازي والاتحاد بملعب مدينة سوسة في تمام السادسة مساءً.

يِذكر أن الأهلي بنغازي قد حسم صعوده إلى الدور السداسي المقرر انطلاقه يوم 13 من الشهر الجاري، كمتصدر للمجموعة الأولى بعدما حصد 44 نقطة، ويضع مسؤولو الأهلي بنغازي آمالًا كبيرة على فوزي البنزرتي بقيادة الفريق، لتحقيق أفضل النتائج هذا الموسم، خاصة أنه ليس غريبًا على الكرة الليبية.

وتأهل فريق الاتحاد للمنافسة على لقب الدوري، بعدما احتل وصافة المجموعة الثانية خلف الأهلي طرابلس المتصدر، ومعهما الأولمبي صاحب المركز الثالث، ويقود الفريق فنيًا خلال مباريات الدور السداسي أسامة الحمادي، بعد عودته لتولي المهمة خلفًا للتونسي محمد الكوكي.

وفي المباراة الثانية يواجه الأهلي طرابلس نظيره النصر بملعب المنستير في تمام السادسة مساءً أيضًا في مواجهة قوي للغاية.

تأهل الأهلي طرابلس للمشاركة في السداسي، متصدرًا المجموعة الثانية، فيما تأهل فريق النصر للدور السداسي وصيفًا للمجموعة الأولى، بعد الأهلي بنغازي ومعهما الأخضر.

وسيكون الأهلي طرابلس بقيادة المدير الفني التونسي فتحي الجبال، فيما يقود النصر مدربه الجديد كريم التواتي الذي تولى المهمة خلفًا لشهاب الليبي.

فيما يلتقى الأخضر مع الأولمبي بملعب رادس في تمام السادسة مساءً ضمن الجولة الافتتاحية لمرحلة التتويج.

تأهل الأولمبي إلى سداسي التتويج بعدما حل ثالثًا في المجموعة الثانية خلف أندية الأهلي طرابلس والاتحاد، بينما تأهل الأخضر كثالث المجموعة الأولى.

وستشهد المباراة المرتقبة حوارًا مثيرًا بين أبناء المدرسة التدريبية الواحدة وهما التونسي منير شبيل مدرب الأولمبي ومواطنه سمير شمام مدرب الأخضر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى