أهم الأخبارالرياضة العالمية

ثلاث مباريات نارية اليوم في الدوري الإنجليزي على رأسها موقعة مانشستر يونايتد وليفربول

تتواصل اليوم الأحد الإثارة والمتعة والتشويق، حيث تقام ثلاث مباريات نارية في الدوري الإنجليزي ستشهد التفاف الجماهير لمشاهدتها في كل مكان.

وتأتي على رأس مباريات اليوم لقاء القمة والكلاسيكو الذي يجمع بين مانشستر يونايتد وليفربول في تمام الخامسة والنصف مساءً بتوقيت ليبيا، على ملعب أولد ترافورد ضمن منافسات الجولة الـ34 من الدوري الإنجليزي الممتاز.

استمر مانشستر يونايتد في التقدم من قوة إلى قوة تحت قيادة مدربه النرويجي أولي جونار سولشاير، على الرغم من أنه لا يزال أمامهم طريق طويل قبل أن يتمكنوا من الصعود إلى قمة كرة القدم الإنجليزية مرة أخرى، إلا أن التقدم موجود.

يكاد يكون من المؤكد أن الشياطين الحمر سيحتلون المركز الثاني في الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم، والذي قد ينتهي بكأس بعد الفوز على روما 6-2 في ذهاب نصف نهائي الدوري الأوروبي.

من ناحية أخرى، لم يشارك ليفربول في أي مباراة في منتصف الأسبوع بعد طرده من دوري أبطال أوروبا الشهر الماضي.

في الواقع، كان موسم 2020/21 موسمًا كئيبًا للغاية بالنسبة للريدز، الذين فشلوا في الدفاع عن لقب الدوري الإنجليزي الممتاز وقد يفوتهم حتى التواجد في النهاية في المربع الذهبي إذا فشلوا مرة أخرى في أي من مبارياتهم المقبلة.

شكلهم الأخير في المباريات يدل على ذلك، حيث سقط فريق يورجن كلوب في فخ التعادل في كل من مبارياتهم الثلاث الأخيرة.

وتواجه مانشستر يونايتد وليفربول مرتين هذا الموسم بالفعل، حيث انتهت المباراة العكسية في يناير بالتعادل السلبي، بينما عاد يونايتد من تأخره بهدف ليفوز على الريدز 3-2 في الدور الرابع لكأس الاتحاد الإنجليزي.

أما المباراة الثانية المهمة فهي التي يحل فيها أرسنال ضيفًا على نظيره نيوكاسل في تمام الثالثة مساءً بتوقيت ليبيا.

يأمل أرسنال في العودة إلى طرق الفوز عندما يسافر شمالًا لمواجهة نيوكاسل يونايتد في سانت جيمس بارك في الدوري الإنجليزي الممتاز، وإنهاء سلسلة مبارياته الثلاث بلا انتصارات في جميع المسابقات.

بعد تعادله 1-1 مع فولهام وخسارة 1-0 أمام إيفرتون، يحتل أرسنال المركز العاشر في جدول الدوري ويبدو أنه سيغيب عن المنافسة في كرة القدم الأوروبية.

أملهم الوحيد في هذه اللحظة هو الفوز بلقب الدوري الأوروبي، لكنهم في وضع محفوف بالمخاطر هناك أيضًا، بعد أن خسروا 2-1 أمام فياريال في مباراة الذهاب من نصف النهائي في وقت سابق من هذا الأسبوع.

النتائج، تركت ميكيل أرتيتا تحت ضغط شديد وسيحتاج مدرب أرسنال إلى الفوز يوم الأحد لكسب بعض مساحة التنفس.

ومع ذلك، لن تكون الأمور سهلة أمام فريق نيوكاسل يونايتد الصاعد والذي لم يهزم في آخر أربع مباريات، وهي سلسلة تتضمن الفوز على وست هام يونايتد وتعادل مع توتنهام وليفربول.

تمكن فريق نيوكاسل، بفضل سلسلة النتائج الأخيرة، من وضع بعض الفوارق بينه وبين فولهام صاحب المركز الثامن عشر، ليحقق تقدمًا بتسع نقاط على منطقة الهبوط، ونتيجة إيجابية أخرى ضد سكان شمال لندن في نهاية هذا الأسبوع ستأخذ جانب ستيف بروس خطوة أخرى نحو الأمان.

التقى أرسنال ونيوكاسل مرتين بالفعل هذا الموسم، مرة في كأس الاتحاد الإنجليزي والدوري، حيث فاز أرسنال في المباراتين 2-0 و 3-0 على التوالي.

أما المباراة الثالثة فيستضيف فيها فريق توتنهام نظيره شيفيلد يونايتد في تمام الثامنة والربع مساءً بتوقيت ليبيا.

يصب توتنهام هوتسبير تركيزه بالكامل على الدوري الإنجليزي الممتاز حيث يواجه شيفيلد يونايتد يوم الأحد.

يأمل توتنهام هوتسبير في بداية إيجابية للشهر الجديد ولقد كانت الأشهر القليلة الماضية بائسة لعمالقة شمال لندن، الذين خرجوا بشكل صادم من الدوري الأوروبي على يد دينامو زغرب.

واقترن ذلك بسلسلة من العروض السيئة وغير المتسقة في الدوري الإنجليزي الممتاز، بالإضافة إلى إقالة جوزيه مورينيو المفاجئة وخسارة لقب كأس الرابطة في المباراة النهائية أمام مانشستر سيتي.

على الرغم من ذلك، لا يزال أمام فريق السبيرز الكثير للعب من أجله وبعد إقصائهم من جميع مسابقات الكأس، يمكنهم إعطاء الأولوية للدوري الإنجليزي الممتاز، حيث يأملون في الانتهاء من المراكز الستة الأولى.

يحتل توتنهام حاليًا المركز السابع في جدول الدوري، متخلفًا فقط عن تشيلسي صاحب المركز الرابع بفارق ثماني نقاط بعد فوز الأخير في مباراته أمس.

على الرغم من أنه من غير المحتمل أن يتم إنهاء الدوري في المراكز الأربعة الأولى في هذه المرحلة، إلا أنه يتعين على النادي تأمين كرة القدم الأوروبية الموسم المقبل مما يجعل التعادل المقبل حرجًا للغاية حيث يتطلعون إلى الضغط على ليفربول ووست هام.

في شيفيلد يونايتد، سيواجه توتنهام أسوأ فريق أداءً في الجدول برصيد 17 نقطة فقط في 33 مباراة.

على الرغم من ذلك، اكتسب فريق الشفرات بعض الزخم مع فوزه الأخير على برايتون هوف ألبيون، وسيحظى بفرص أمام فريق توتنهام بقيادة ريان ماسون عديم الخبرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى