الرياضة العالمية

جاريث بيل أول لاعب بريطاني يفوز بدوري أبطال أوروبا 5 مرات

أصبح جاريث بيل أول لاعب بريطاني يفوز بدوري أبطال أوروبا في خمس مناسبات، حيث تغلب ريال مدريد على ليفربول 1-0 في المباراة النهائية أمس السبت على ملعب فرنسا.
فاز اللاعب البالغ من العمر 32 عامًا بكأس أوروبا في أعوام 2014 و2016 و2017 و2018 و2022، وصنع التاريخ بلقبه الخامس في فرنسا.
كان بيل بديلاً غير مستخدم في مباراة السبت، بينما شارك في سبع مباريات فقط مع ريال مدريد خلال موسم 2021-22، بعد أن عانى من عدد من مشاكل الإصابة.
كان لاعب ويلز الدولي محل شك في المباراة النهائية بسبب مشكلة في الظهر، لكن تم اختياره في النهاية في قائمة الفريق ضد ليفربول.
المهاجم يترك برنابيو في صفقة انتقال مجانية نهاية الشهر المقبل، لكنه استمتع بمسيرة ناجحة للغاية في النادي، حيث شارك في 258 مباراة في جميع المسابقات، وسجل 106 أهداف وقدم 67 تمريرة حاسمة في هذه الفترة.
غادر بيل ريال مدريد بعد أن فاز بثلاثة ألقاب في الدوري الإسباني، وكأس الملك مرة واحدة وكأس السوبر الإسباني مرة واحدة وخمسة ألقاب لدوري أبطال أوروبا وثلاثة ألقاب لكأس السوبر الأوروبي، وثلاثة ألقاب لكأس العالم للأندية.
كان الويلزي متكافئًا مع مدافع ليفربول السابق فيل نيل من حيث الألقاب الأوروبية، حيث فاز الإنجليزي بأربعة كؤوس أوروبية خلال الفترة التي قضاها في آنفيلد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى