الرياضة الليبية

جامعة الدول العربية تقيم تأبينًا لفقيدها وفقيد الشباب والرياضة الراحل عبد المنعم الشاعري

أقامت جامعة الدول العربية أمسية تأبين لفقيدها الراحل عبد المنعم الشاعري وزير الرياضة بجامعة الدول العربية بالقاهرة، شهد حضور عدد كبير من زملائه وإلقاء كلمات عن مسيرة الفقيد الذي رحل بعد معاناة مع المرض.

وفقيد الرياضة الليبية والعربية الراحل هو، شخصية رياضية شبابية، بدأت علاقته بالنشاط الرياضي كلاعب كرة قدم بنادي التحدي، أحد أبرز وأعرق الأندية الليبية، وهو عضو مؤسس لنادي شمال بنغازي الذي يعود تأسيسه إلى منتصف الثمانينيات، هذه النجاحات المبكرة على الواجهة المحلية، وهذا الرصيد اللافت من التميز؛ دفع به ومهّد طريقه للتواجد في مواقع عربية قيادية بارزة؛ ليصبح واجهةً ليبيةً مشرفةً، وسفيرها الرياضي.

وشغل الشاعري منصب مدير إدارة الشباب والرياضة بجامعة الدول العربية، ومسؤول الأمانة الفنية لمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب بالجامعة العربية منذ شهر مارس العام 2014، وخلال مسيرة ست سنوات؛ كانت له العديد من النجاحات والمحطات البارزة على كافة الواجهات، حيث أشرف على إنجاز أكثر من 250 برنامجًا شبابيًا ورياضيًا هادفًا، في كل أقطار الوطن العربي بمشاركة أكثر من 11 ألف شاب وشابة عربية.

وشارك وساهم في تطوير اللائحة التنظيمية للدورة العربية الكبرى؛ كونه عضوًا باتحاد اللجان الأولمبية العربية، وساهم، عبر موقعه، في تمكين ليبيا لأول مرة ضمن عضوية المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب.

كما اختير ضمن عضوية لجنة الإشراف والمتابعة بالدورة العربية بالعراق 2021، وحظي بتكريم مستحق من قبل كل وزراء الشباب العرب.

زر الذهاب إلى الأعلى