الرياضة العربية

جدل واستياء من استبعاد “زياش” من قائمة المنتخب المغربي

أثار الدولي المغربي حكيم زياش لاعب تشيلسي الإنجليزي جدلاً واسعاً بصورة ساخرة، نشرها عبر حسابه الرسمي على موقع الصور – إنستغرام.

وفوجئت الجماهير المغربية بصدور قائمة أسود الأطلس لمواجهتي السودان وغينيا ضمن التصفيات الأفريقية المؤهلة لمونديال 2022، دون وجود اسم زياش نجم البلوز.

وذهبت تفسيرات الجماهير إلى أنّ توقيت هذه الصورة، وهي عبارة عن وجه ضاحك بسخرية دون أي تعليق من خلال – إنستغرام ستوري – يربطها بخروجه من القائمة التي أعلنها البوسني وحيد خليلوزيتش مدرب الأسود.

ولم يصدر الجهاز الفني للمنتخب المغربي أي توضيح بشأن القائمة المعلنة، من طرف مدرب الأسود، وذلك بعد قرار إلغاء مؤتمره الصحفي نتيجة لإصابته بفيروس كورونا المستجد.

كما لم يصدر أي توضيح من اتحاد الكرة بشأن قرار وحيد باستبعاد أكبر هدافين للأسود حالياً، وهما حكيم زياش (18 هدفا) ويوسف العرابي (15 هدفاً) وحملت قائمة الأسود مفاجآت مُدوّية، منها استدعاء لاعب وحيد من الدوري المحلي، وهو أنس الزنيتي حارس الرجاء الذي سيكون ثالث الخيارات بعد ياسين بونو ومنير المحمدي.

وتجاهل المدرب البونسي كلاً من أيوب الكعبي وسفيان راحيمي المنتقلين حديثاً من الدوري المغربي، صوب الاحتراف باهاتي سبور التركي والعين الإماراتي.

وضم خليلوزيتش 5 لاعبين جدد، سيكتشفون لأول مرة خلال أجواء معسكرات الأسود.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى