الرياضة العالمية

 “جدول مباريات الليجا” أزمة تشعل الصراع بين الرابطة والاتحاد الإسباني

يكتنف الغموض موعد انطلاق الموسم الجديد من دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم إذ لا تزال الأندية تجهل موعد إقامة المواجهات هذا الأسبوع بسبب الصراع بين رابطة الدوري واتحاد اللعبة.

 

وكان انطلاق الليجا قد تأجل بسبب النزاع حول جدول المباريات، ومن المقرر أن يلتقي خيتافي مع أوساسونا يوم الجمعة المقبل، لكن المباراة تواجه خطر التأجيل بسبب حظر الاتحاد الإسباني إقامة المواجهات يومي الجمعة والاثنين، وهو ما يهدد أيضا إقامة لقاء ريال بيتيس وريال بلد الوليد يوم الاثنين.

 

ويأتي ذلك بعدما اختارت رابطة الدوري، المسئولة عن جدول المباريات، موعد مباراة غرناطة وأتليتيك بيلباو في افتتاح الموسم ليكون  الجمعة الماضي، إلا أن قاض بالاتحاد الإسباني قرر قبل يومين من المباراة، أن اللقاء  لا يمكن إقامته يوم الجمعة، لتتأجل إلى اليوم التالي وتتأثر خطط سفر أتليتيك بيلباو إلى غرناطة، مما ألحق الضرر باستعدادات الفريقين للمباراة.

 

 

 

وانتقدت رابطة الدوري موقف الاتحاد، لكن بدلا من نقل مباريات الجولة الثانية إلى يومي السبت والأحد، تقدمت بالتماس إلى وزارة الرياضة. وأصبح  الخلاف حول جدول المباريات من بين عدة قضايا باتت محل نزاع في معركة طويلة بين خافيير تيباس رئيس رابطة الدوري ولويس روبياليس رئيس الاتحاد.

 

يشار إلى أن تيباس  طالب خوض مباريات أيام الجمعة والاثنين من أجل إرضاء أصحاب حقوق البث، بينما يرى روبياليس أن إقامة مباريات خلال أيام العمل أمر غير عادل للجماهير الراغبة في حضور المباريات.

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى