الرياضة العالمية

جراهام بوتر يرحب بخلافة توماس توخيل في تشيلسي

وافق مدرب فريق برايتون جراهام بوتر على تولي منصب مدرب تشيلسي الجديد خلفًا لتوماس توخيل.

وسرعان ما ظهر اللاعب الإنجليزي كمتصدر أول لمنصب المدير الفني في ستامفورد بريدج الشاغر بعد أن أقال تشيلسي، بشكل مفاجئ، مدربه توماس توخيل الفائز بدوري أبطال أوروبا صباح الأربعاء.

يُفهم أن البلوز قد تحدثوا أيضًا عن ماوريسيو بوكيتينو، لكن بوتر كان خيارهم الأول وتقارير شبكة “توك سبورت” تفيد بأن المحادثات بين الطرفين سارت بشكل جيد.

أعطى برايتون الإذن لتشيلسي بالتحدث إلى مديرهم أمس، ويأمل فريق لندن الآن في استكمال المفاوضات اليوم.

من المفهوم أن بوتر قد أشار إلى أنه سعيد بتولي تدريب تشيلسي بعد محادثات وجهاً لوجه مع تود بوهلي، الذي أقال توخيل بعد 100 يوم بالضبط من السيطرة على النادي.

من المتوقع الآن تعيين بوتر مدرب سوانزي سيتي السابق، البالغ من العمر 47 عامًا، في الوقت المناسب لتولي مسؤولية ديربي غرب لندن يوم السبت ضد فولهام على ملعب كرافن كوتيدج.

أشارت التقارير إلى أنه سيتعيّن على تشيلسي دفع ما يصل إلى 20 مليون جنيه إسترليني كتعويض لبرايتون عن بوتر، بالإضافة إلى 15 مليون جنيه إسترليني كتكلفة عن قرار إقالة توخيل.

يخرج البلوز من الجزء الخلفي من نافذة الانتقالات الأعلى إنفاقًا في تاريخ كرة القدم الإنجليزية، بعد أن أنفق أكثر من 250 مليون جنيه إسترليني على الوافدين الجدد هذا الصيف.

وسيتولى بوتر مسؤولية الفريق الذي خسر ثلاث من آخر خمس مباريات في جميع المسابقات، بما في ذلك الهزيمة المفاجئة 1-0 في دوري أبطال أوروبا أمام دينامو زغرب يوم الثلاثاء والتي أثبتت أنها المباراة رقم 100 والأخيرة لتوخيل مع الفريق.

ويحتل تشيلسي حاليًا المركز العاشر في جدول الدوري الممتاز بفارق خمس نقاط عن أرسنال المتصدر بعد ست مباريات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى