الرياضة الليبية

جمال الرعيض لـ”ريميسا”: الكاراتيه يحتاج الكثير من العمل لحصد قلادة ذهبية للمنتخبات

عبر جمال الرعيض، رئيس الاتحاد الليبي للكاراتيه، عن حزنه لعدم حصد المنتخب الوطني للكاراتيه لأول قلادة ذهبية في تاريخ اللعبة وذلك خلال مشاركته في بطولة دول شمال أفريقيا للكاراتية “المنطقة الأولى” بتونس.

وقال الرعيض، في تصريحات خاصة لـ”ريميسا”:” كنت متفائل بتحقيق أول قلادة ذهبية في تاريخ لعبة الكاراتية للمنتخبات، ولكني صدمت في الواقع بعدما اكتشفت أننا نحتاج إلى الكثير والكثير من العمل خاصة على مستوى الفئات السنية الصغرى، من أجل الصعود على منصة التتويج لحصد الذهب”

وتقدم الرعيض بالاعتذار لكل محبي لعبة الكاراتيه في ليبيا الحبيبة متمنيا التوفيق فيما هو قادم، واعدًا ببذل كل ما في وسع الاتحاد الليبي وجميع عناصر اللعبة لرفع علم ليبيا في المحافل القارية والدولية.

وكان المنتخب الوطني الليبي للكاراتيه ”KATA” فردي وجماعي لفئتي الكبار والشباب، قد حصد 4 قلادات ملونة بواقع “فضية وثلاث برونزيات” خلال مشاركته ببطولة دول شمال أفريقيا للكاراتيه “المنطقة الأولى” التي احتضنته توني في الفترة من 2 وحتى 5 يناير الجاري.

وحقق البطل الدولي، صلاح الطبال، قلادة برونزية، في كومتي ميزان 60 ك، كما حقق جبريل الفلاح، قلادة برونزية أيضا، في كومتي ميزان تحت 84 ك، فيما حقق المنتخب الوطني في اليوم الأول من البطولة، قلادة فضية وقلادة برونزية في منافسات الكاتا الجماعي والفردي.

يذكر أن ليبيا تشارك في البطولة بـ5 رياضيين، هم: “صلاح محمد في وزن 60 كجم، وأنس بالرواق وزن أقل من 67 كجم، ومؤيد السوسي وزن أقل من 75 كجم، وجبريل الفلاح، وعادل أمين علي، في وزن أعلى من 84 كجم”.

ويترأس الوفد الليبي المشارك في البطولة علي الشارف، نائب رئيس الاتحاد، ويضم الوفد كل من: المدير الفني المصري محمد فتحي، والمدربين الوطنيين محفوظ ذياب وعصام الككلي، والإداري عماد مسعود.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى