الرياضة الليبية

جماهير التحدي تحتفل بمرور 52 عامًا على التتويج ببطولة الدوري الليبي

احتفل أنصار وجماهير ومحبي نادي التحدي بمرور 52 عاما على حصول الفريق الأول لكرة القدم بالفهود على أول بطولة دوري في تاريخه والتي كانت في الموسم الرياضي 1966 /1967.

وصادف يوم الخامس من أبريل ذكرى مرور 52 عاما على تتويج نادي التحدي بأول بطولة دوري بالمنطقة الشرقية وهي أول بطولة في تاريخ النادي وكثالث فريق يتوج بالبطولة، وكان ذلك خلال النسخة الرابعة لبطولة الدوري الليبي موسم 1967، كما أن هذه البطولة تعد الأولى التي يتوج بها فريق من خارج العاصمة طرابلس.

وجاء تتويج فريق التحدي حين تمكن من الفوز علي نظيره فريق الاتحاد في نهائي البطولة بهدفين دون مقابل وكان ذلك في الخامس من أبريل عام 1967.

وأقيم دوري هذا الموسم بنظام دوري المحافظات، حيث أقيمت المباريات بين أبطال المحافظات وكانت بمشاركة التحدي والاتحاد وأهلي سبها وتحصل فريق التحدي على 6 نقاط متساوياً مع فريق الاتحاد في النقاط، ولتحديد بطل الدوري خاض الفريقان مباراة فاصلة انتهت بتفوق الفهود ليحرز بطولة الدوري لهذا الموسم  للمرة الأولى بتاريخه.

وجاء تشكيل الفهود في المباراة الفاصلة أمام الاتحاد و التي انتهت بفوز الفهود ليعانقوا اللقب كل من:

فوزي المستيري في حراسة المرمى، وعطية حويو ومفتاح العالم وسعد الفيتوري وعلي مرسال وعبدالمولى سويري ورمضان بورزيزة، قائد الفريق، وفرج الفيتوري ومحمد المجبري ورمضان العريبي وسعد سليمان، والمدرب مفتاح فنه

جمهور الفهود حرصوا على إحياء هذه المناسبة العريقة عن بعد، وعبر صفحات التواصل الاجتماعي، بسبب إعلان النادي إيقاف النشاط تنفيذا لقرارات السلطات بتجميد النشاط لمكافحة انتشار فيروس كورونا المستجد. 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى