أهم الأخبارالرياضة الليبية

جماهير الكرة الليبية على موعد مع المتعة غدًا بالديربي بين الأهلي طرابلس والاتحاد

تترقب جماهير الكرة الليبية مباراة الديربي بالدوري الليبي بين الأهلي طرابلس والاتحاد، والتي لا تخلو دائمًا من الإثارة والمتعة والتشويق.

من المقرر أن يلتقي فرق الأهلي طرابلس مع الاتحاد غدًا الجمعة، في تمام الساعة الخامسة مساءً بالتوقيت المحلي، ضمن منافسات المباراة المؤجلة من الجولة الثانية بمرحلة الإياب من الدوري الليبي الممتاز.

يقود المباراة طاقم تحكيمي من بوروندي بقيادة الحكم باسيفيك ندابيها وينيمانا، الذي يعتبر واحدًا من حكام الساحة البارزين في الفترة الأخيرة.

وسبق أن أدار الحكم مباراة نهائي دوري أبطال أفريقيا الموسم الماضي، بالإضافة إلى قيادته لمباراة المنتخب الوطني الليبي ونظيره المصري في التصفيات الأفريقية المؤهلة إلى مونديال قطر العام الماضي.

وسبق أن انفرد موقع “ريميسا” بقرار لجنة المسابقات بتأجيل مباراة الديربي، التي كان من المقرر أن تلعب اليوم الثلاثاء إلى يوم الجمعة على أرضية ملعب الجميل.

يطمع الزعيم خلال المباراة لتحقيق الفوز وحصد النقاط الثلاث، وتعويض فقدان النقاط في المباريات الماضية من أجل الاقتراب من حسم بطاقة الصعود للدور السداسي.

وكان الأهلي طرابلس قد فقد نتيجة مباراته بالجولة الماضية أمام السويحلي، بالمباراة التي جمعت الفريقين على أرضية ملعب الجميل، ضمن المباراة المؤجلة من الجولة السابعة من مرحلة الإياب بالمجموعة الثانية من الدوري.

ويحتل حاليًا الأهلي طرابلس المركز الثاني بترتيب المجموعة برصيد 24 نقطة، حيث يتبقى له أربع مباريات، على رأسها مباراة الديربي القادمة أمام الاتحاد، قبل أن يواجه الأولمبي ثم الخمس ثم أبوسليم.

يدخل الاتحاد المباراة محتلًا صدارة المجموعة الثانية برصيد 32 نقطة، حيث ضمن منذ عدة جولات تأهله رسميًا للدور السداسي في انتظار بطاقتين أخريين للصعود معه.

يُذكر أن قطبي العاصمة سيتقابلان للمرة الرابعة هذا الموسم، حيث فاز الاتحاد بلقاء الذهاب بهدف دون مقابل، وانتهى لقاءا دور ربع نهائي بمجموع هدف وحيد لصالح رفاق نشنوش، وتأهل الأهلي طرابلس إلى نصف نهائي كأس الكونفدرالية الأفريقية.

وكانت لجنة المسابقات قد أعلنت عن لوائح صارمة لإقامة مباراة الأهلي طرابلس وضيفه الاتحاد، حيث خاطبت “المسابقات” مسؤول الأمن بملعب الجميل ومراقب المباراة بإجراءات مهمة عدة، لتسيير القمة المؤجلة أهمّها: اصطحاب 21 لاعبًا فقط لكلّ فريق بتواجد 18 لاعبًا على أرضية الملعب وثلاثة رياضيين في المدرجات، كما نوّهت اللجنة بضرورة تواجد رئيسي الناديين ومديري الكرة في المدرجات.

وسمحت اللجنة بتواجد ثلاثة أفراد فقط من العاملين بملعب الجميل، وستة رجال أمن داخل أرضية الملعب لحماية حكام اللقاء .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى