الرياضة العربية

جنوب أفريقيا تكشف حقيقة التقدم لاستضافة كأس الأمم الأفريقية 2019

أكد دومينيك تشيمافي المتحدث الرسمي باسم الاتحاد الجنوب إفريقي لكرة القدم أن الوضع المالي للاتحاد لا يسمح بتنظيم بطولة كأس الأمم الافريقية 2019.
وكان الاتحاد الإفريقي لكرة القدم «كاف»، قد سحب تنظيم البطولة، من الكاميرون، وذلك بعد الاجتماع الطارئ للجنة التنفيذية، والذي أقيم يوم الجمعة الماضي، في العاصمة الغانية، أكرا، وذلك بسبب عدم إتمام أعمال البنية التحتية الخاصة بملاعب البطولة، بالإضافة إلى بعض المخاوف الأمنية.
 وأوضح تشيمافي، أنه ليس هناك أي تنسيق مع الأجهزة الحكومية بالدولة حول استضافة النسخة المقبلة من نهائيات أمم أفريقيا.

وتابع المتحدث الرسمي باسم الاتحاد الحنوب أفريقي، أنه يمكن تنظيم الحدث إذا ما تولى الكاف الأمور المالية ونتولي نحن تجهيز الملاعب.
وأكمل: «لكن إذا قرر الاتحاد الإفريقي تقديم بعض الحوافز لنا، فإننا سنفكر في الأمور، وسيمكننا توفير الملاعب، وأعتقد أننا سنكون قادرين على استضافة البطولة».
وعاد تشيمافي للحديث عن الوضع المالي فقال: «وضعنا الحالي لا يسمح لنا باستضافة البطولة، لكننا سنتحدث مع الحكومة، ولكن في الوقت الحالي لم يتقرر أي شيء على الإطلاق».

وأضاف: «سنرى ما سيقدمه الاتحاد الإفريقي، وسوف ننسق مع الحكومة لنرى إذا ما كانوا مهتمين بتمويل المشروع، لكن علينا أن نعرف أنه في الوقت الحالي فإن الحكومة كانت تخبرنا دائمًا بضرورة شد الأحزمة من أجل التوفير».
واختتم تشيمافي تصريحاته بالحديث عن استعداد جنوب إفريقيا لاستضافة البطولة قائلًا: «لدينا الإمكانية، جنوب إفريقيا هي البلد الوحيد في القارة القادر على استضافة الحدث غدًا، لدينا كذلك القدرات التي تمكننا من استضافة 24 منتخبًا في أمم إفريقيا، لكن كما كنت أقول، فإن الوضع المالي قد يجهض أي محاولة لإتمام الأمر، لأننا لا نملك المال الكافي».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى