الرياضة العالمية

جنوة ينجو من الهبوط وليتشي آخر الراحلين عن الكالتشيو

أسدل أمس التسار على موسم استثنائي من دوري الدرجة الأولى الإيطالي بعدما توقف الموسم لـ 3 أشهر بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد قبل أن تعود المنافسات في يونيو الماضي.

 

وتوج يوقنتوس باللقب للمرة التاسعة على التوالي، ولكن فرحته كانت منقوصة بسبب تذبذب أداء الفريق والخسارة في الجولة الأخيرة 3/1 أمام ذئاب روما.

 

ونجح إنتر ميلان في إنهاء الموسم في المركز الثاني بفارق نقطة عن السيدة العجوز، فيما جاء أتالانتا ولاتسيو في المركز ين الثالث والرابع على الترتيب برصيد 78 نقطة لكل منهما.

 

 

وكانت فرق المراكز الأربعة الأولى قد ضمنت التأهل إلى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، قبل الجولة الأخيرة في الكالتشيو. وهو ما حدث أيضا بالنسبة للدوري الأوروبي، حيث تأهل روما صاحب المركز الخامس وإيه سي ميلان في المركز السادس ونابولي في المركز السابع والذي توج بلقب كأس إيطاليا.

 

وفي صراع البقاء بدوري الأضواء، نجا نادي جنوة، أقدم أندية المحترفين في إيطاليا، من الهبوط بفوزه 3/0 على فيرونا، أمس. وأنهى جنوة، الدوري في المركز 17 برصيد 39 نقطة بعدما أنقذ نفسه من الهبوط في الجولة الأخيرة من الموسم للعام الثاني على التوالي.

 

 

وفي المقابل، لحق ليتشي بفريقي بريشيا وسبال إلى دوري الدرجة الثانية بعدما خسر أمس 4/3 أمام بارما. واحتل ليتشي المركز الثامن عشر برصيد 35 نقطة وخلفه في المركز الـ19 بريشيا برصيد 25 نقطة وفي ذيل الترتيب جاء سيال بـ20 نقطة جمعها في 38 مباراة.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى