الرياضة العالميةتغطيات خاصة

جوارديولا وأنشيلوتي وبنزيما سجلوا أرقامًا قياسية في دوري أبطال أوروبا في فوز الريال على السيتي

حطم بيب جوارديولا وكارلو أنشيلوتي وكريم بنزيما عدد من الأرقام القياسية في دوري أبطال أوروبا على هامش فوز ريال مدريد المذهل في نصف النهائي على مانشستر سيتي في برنابيو مساء أمس الأربعاء.

كان لوس بلانكوس في طريقه للخروج من المنافسة عندما وضع رياض محرز مانشستر سيتي في المقدمة في الدقيقة 73 في مباراة الإياب، مما منح السيتيزينز تقدمًا 5-3 في مجموع المباراتين، لكن رودريجو سجل هدفين في الدقائق الأخيرة لتنتهي المباراة بالتعادل وتنتقل الى الوقت الإضافي، قبل أن يسجل كريم بنزيما فييه ركلة جزاء في الدقيقة 95 تقود الملكي للتأهل للنهائي.

تقدم ريال مدريد إلى النهائي، حيث ينتظر ليفربول، ويعاني مانشستر سيتي من حسرة في دوري أبطال أوروبا رغم سيطرته على المواجهة لفترات طويلة.

وصل أنشيلوتي مدرب لوس بلانكوس الآن إلى نهائي دوري أبطال أوروبا للمرة الخامسة، وهو أكبر عدد من أي مدرب في تاريخ البطولة، بعد أن قاد ميلان إلى نهائيات 2003 و2005 و2007، بالإضافة إلى ريال مدريد في 2014 و2022.

وفي الوقت نفسه، عانى غوارديولا مدرب مانشستر سيتي من ست إقصاءات في الدور قبل النهائي من دوري أبطال أوروبا، وهو الأكثر مشاركة في هذا الدور من أي مدرب آخر بالتساوي مع جوزيه مورينيو.

ودع فريق برشلونة بقيادة جوارديولا الدور نصف النهائي في 2009-2010 و2011-12، بينما خرج بايرن من الدور نصف النهائي تحت إدارة الإسباني في 2013-14 و2014-15 و2015-16.

كما صنع بنزيما التاريخ خلال مباراة الإياب، حيث سجل الفرنسي الدولي سبعة أهداف في دوري أبطال أوروبا ضد الفرق الإنجليزية هذا الموسم، وهو أكبر عدد يسجله لاعب في موسم واحد.

استمتع اللاعب، البالغ من العمر 34 عامًا، بموسم رائع لفريق أنشيلوتي، حيث سجل 43 هدفًا وقدم 14 تمريرة حاسمة في 43 مباراة بجميع المسابقات.

سجل بنزيما 15 هدفًا في 11 مباراة في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم، منها أربعة ضد تشيلسي في ربع نهائي المسابقة قبل أن يسجل ثلاثة أهداف أخرى في مباراتي الذهاب والإياب مع مانشستر سيتي.

ضمن ريال مدريد لقب الدوري الإسباني قبل أربع مباريات على الأقل بداية الأسبوع الماضي بفوزه على إسبانيول 4-صفر، لكن لا يزال أمامه مباراة مهمة ضد غريمه أتلتيكو مدريد يوم الأحد.

في غضون ذلك، سيسعى مان سيتي للعودة إلى طرق الفوز عندما يرحب بنادي نيوكاسل يونايتد في الدوري الإنجليزي الممتاز يوم الأحد، حيث يتطلع الفريق إلى منافسة قوية من ليفربول للفوز باللقب.

ويبتعد فريق جوارديولا حاليًا بنقطة واحدة عن ليفربول صاحب المركز الثاني في القمة وسيواجه نيوكاسل ولفرهامبتون واندرارز ووست هام يونايتد وأستون فيلا في آخر أربع مباريات بالدوري في الموسم.

ليفربول الذي تغلب على فياريال ليحجز مكانه في نهائي دوري أبطال أوروبا لا يزال يطارد أربعة ألقاب هذا الموسم، لكن مان سيتي يمكنه الآن الفوز بالدوري الممتاز فقط والفشل في رفع الكأس سيشهد نهاية موسم 2021-22 بخيبة أمل كبيرة للنادي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى