الرياضة العالمية

جوارديولا يتحدث عن مستقبله بعد السيتي.. ويبرز فضل ميسي عليه

كشف بيب جوارديولا أنه يعتزم أخذ استراحة من كرة القدم عندما يقرر الرحيل عن مانشستر سيتي، لكنه أعرب عن رغبته في إدارة منتخب دولي في خطوته المقبلة.

كان المدرب، البالغ من العمر 51 عامًا، مع سيتيزين منذ عام 2016، لكن لم يتبق له الآن سوى أقل من 15 شهرًا على انتهاء عقده ولا يزال مستقبله على المدى الطويل في استاد الاتحاد غير مؤكد.

ارتبط جوارديولا مع منتخبي البرازيل والأرجنتين في الأسابيع الأخيرة، وعلى الرغم من أن الإسباني زعم في وقت سابق من هذا الشهر أنه سيكون على استعداد للبقاء في مان سيتي إلى الأبد، فقد أعلن عن طموحاته في التدريب على المسرح الدولي.

وقال جوارديولا لصحيفة “آس” عن تدريب الأرجنتين: “في يوم من الأيام أود أن أصبح مدربًا لمنتخب وطني، لكني لا أرغب في اختياره على الفور، فأنا بحاجة إلى الراحة لبعض الوقت”.

قد يؤدي الانتقال المحتمل إلى الأرجنتين إلى عودة جوارديولا إلى المهاجم الأسطوري ليونيل ميسي، الذي أشاد به مدربه السابق لبرشلونة.

وأضاف جوارديولا: “ميسي يعني كل شيء في مسيرتي، شعرت بما يشعر به فيل جاكسون مع مايكل جوردان لأن لدي ليو ميسي، أنا مدين لميسي بكل شيء كل شيء، لقد جعلني أكثر تنافسية”.

وتابع: “كان لدينا مجموعة رائعة من اللاعبين، كان هناك الكثير من النجوم الذين خلقوا تناغمًا فريدًا بينهم، وبدونه كنا سنفوز أيضًا ولكن أنا مدين له بزجاجة من النبيذ لأشكره على الجميع العقود التي جعلني أوقعها “.

فاز جوارديولا بإجمالي 31 لقبًا كمدرب مع برشلونة وبايرن ميونيخ ومان سيتي، بما في ذلك 10 مع الأخير، وقد يكون هناك المزيد من الألقاب في الطريق مع سيتيزين هذا الموسم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى