الرياضة العالمية

جوارديولا يثق في نجاح هالاند مع مانشستر سيتي ويحدد عوامل تألقه

يثق بيب جوارديولا مدرب مانشستر سيتي أن توقيع الصيف إيرلينج براوت هالاند سيواصل تألقه التهديفي في الفريق.

انتقل اللاعب النرويجي الدولي، البالغ من العمر 22 عامًا، إلى ملعب الاتحاد في 1 يوليو بعد أن قام السيتي بتفعيل بند الإفراج البالغ 51 مليون جنيه إسترليني في عقده مع بوروسيا دورتموند.

عاش هالاند، الذي يعتبر أحد أكثر المهاجمين تألقًا في أوروبا، فترة عامين ونصف العام في هجوم الفريق الألماني، حيث سجل 86 هدفًا في 89 مباراة في جميع البطولات.

وعانى المهاجم من بعض مشاكل الإصابة الموسم الماضي لكنه تمكن من تسجيل 29 هدفًا في 30 مباراة، بما في ذلك 22 هدفًا في 24 مباراة في الدوري الألماني.

وجد هالاند بالفعل الشباك بألوان السيتي بعد تسجيله في أول ظهور له في الانتصار قبل الموسم على بايرن ميونيخ الشهر الماضي.

لم يتمكن الشاب من التسجيل ضد ليفربول، مع خسارة سيتي 3-1 أمام الريدز في بطولة درع المجتمع “كأس السوبر” يوم السبت الماضي.

يعتقد جوارديولا أنه لا ينبغي أن يكون هناك ضغط على هالاند وأنه قد يحتاج إلى مزيد من الوقت لاكتساب اللياقة الكاملة، لكنه واثق من أن المهاجم سيعيد اكتشاف شكله التهديفي في مرحلة ما هذا الموسم.

قال جوارديولا في مؤتمر صحفي يوم الجمعة قبل مباراة مانشستر سيتي الافتتاحية في الدوري الإنجليزي الممتاز ضد وست هام يونايتد: “لا أعرف عدد الأهداف التي سيسجلها ولا أهتم بقدر ما فعله في مسيرته الشابة”.

أضاف: “لن نفوز لإيرلنج أو نخسر لإيرلنج، علينا أن نكون أنفسنا، وإنه سريع، إنه رجل لعب 90 دقيقة الأسبوع الماضي لأول مرة منذ خمسة أشهر، وإنه شخصية كبيرة بدنيًا، وربما يحتاج إلى مزيد من الوقت للوصول إلى مستواه”.

تابع: “إذا كانت لديه شكوك في أنه سيسجل الأهداف، فسوف يسجل الأهداف، كما فعل كل عام، فقط يحتاج للتكيف للطريقة التي يلعب بها، وسنكيّف الثلث الأخير معه، وليس لدي أي شك في ذلك”.

يدعي جوارديولا أن هناك إحساسًا إيجابيًا في معسكر الفريق بعد وصول هالاند وجوليان ألفاريز وكالفين فيليبس وستيفان أورتيجا ويؤكد أنهم سيحصلون جميعًا على الدعم من بقية الفريق أثناء تأقلمهم مع الحياة في ملعب الاتحاد.

وأضاف المدرب الإسباني: “اللاعبون الجدد نساعدهم دائمًا، وإنها الطريقة التي يتكيفون بها مع بقية الفريق، والمهم هو الأجواء التي يتمتعون بها، والعلاقات هي الأهم، وليس هؤلاء اللاعبون فقط، كل اللاعبين الذين كنت معهم منذ وصولي، هم في السيتي لأنهم يتمتعون بجودة عالية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى