الرياضة العالمية

جوارديولا يقترب من تمديد عقده مع مانشستر سيتي

اتفق بيب جوارديولا، مدرب مانشستر سيتي، على عقد جديد لمدة عامين في ملعب الاتحاد، وفقًا لتقرير.

ظل المدرب، البالغ من العمر 51 عامًا، على رأس فريق مانشستر يونايتد منذ ست سنوات منذ وصوله من بايرن ميونيخ في عام 2016، وقد قاد فريق السيتيزنز إلى عدد لا يحصى من الألقاب في ذلك الوقت.

فاز سيتي بالدوري الإنجليزي الممتاز في أربعة من المواسم الخمسة الأخيرة تحت قيادة جوارديولا، بالإضافة إلى فوزه بأربعة كؤوس للرابطة وكأس الاتحاد الإنجليزي مرة واحدة وكأس درع المجتمع مرتين.

لم يقد جوارديولا مانشستر سيتي إلى المجد في دوري أبطال أوروبا بعد حيث خسر أمام تشيلسي في نهائي 2020-21 ومن المقرر أن ينتهي عقده الحالي في نهاية الموسم.

ومع ذلك، تدعي صحيفة “ذا أتلتيك” أن المدرب الكتالوني مستعد الآن لتمديد جديد لمدة عامين، مما سيبقيه في الدفاتر حتى صيف عام 2025.

يضيف التقرير أن الصفقة التي يجب الإعلان عنها قريبًا ستكون عقدًا ثابتًا لمدة عام واحد فقط في البداية، ويمكن لكل من النادي والمدير اختيار تمديدها لفترة أطول إذا رغبوا في ذلك.

من ناحية أخرى، سيكون للطرفين أيضًا صلاحية إنهاء الاتفاقية في وقت سابق، ومن المتوقع أن يبدأ جوارديولا محادثات حول صفقة جديدة خلال فترة استراحة كأس العالم.

عندما سُئل عن مستقبله على المدى الطويل في وقت سابق من هذا الشهر، ألمح جوارديولا إلى أنه سيكون مستعدًا لتوقيع صفقة جديدة في ملعب الاتحاد بعد أن وجد استقرارًا لا يعتقد أنه سيكون موجودًا في نادٍ آخر.

وقال جوارديولا للصحافة: “هل سأبقى في مكان آخر لمدة سبع سنوات؟ لا، لا أعتقد ذلك، ومن الصعب أن أجد ما لدي هنا كمدرب”.

أضاف: “كي تكون مديرًا لفترة طويلة، فأنت بحاجة إلى دعم كبير، والنتائج تساعد كثيرًا، وهذا لا يمكن إنكاره”.

تولى جوارديولا مسؤولية 374 مباراة مع مانشستر سيتي في جميع البطولات، مسجلاً 276 فوزًا و43 تعادلاً و55 هزيمة مع سكاي بلوز.

وفاز المدرب الكتالوني سابقًا بلقبين في دوري أبطال أوروبا مع برشلونة وحصل على لقب أفضل مدرب للأندية في العالم عامي 2008 و2010 بعد أن ظهر في ملعب كامب نو.

هذا الموسم، تراجع مان سيتي بخمس نقاط خلف أرسنال في صدارة جدول الدوري الإنجليزي الممتاز بعد الخسارة 2-1 أمام برينتفورد قبل استراحة كأس العالم، لكنهم تأهلوا لدور الـ16 من دوري أبطال أوروبا وسيواجهون لايبزيج.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى