الرياضة العالمية

جوارديولا يهدر فرصة خلافة تيتي في منتخب البرازيل

من المفترض أن بيب جوارديولا مدرب مانشستر سيتي، رفض فرصة أن يصبح المدير الجديد للمنتخب البرازيلي.

يبحث السيليساو عن خليفة لتيتي الذي تخلى عن منصبه بعد خسارة البرازيل أمام كرواتيا بركلات الترجيح، في ربع نهائي مونديال قطر.

يُعتقد أن جوارديولا كان أحد المرشحين المختارين من قبل الاتحاد البرازيلي لكرة القدم، إلى جانب زين الدين زيدان وكارلو أنشيلوتي.

ومع ذلك، لم يوقّع المدرب البالغ من العمر 51 عامًا عقدًا جديدًا مع أبطال الدوري الإنجليزي الممتاز إلا في نوفمبر، وهو مقيد بالعملاق الإنجليزي حتى عام 2025.

وفقًا لصحيفة “ميرور”، رفض جوارديولا بكل احترام فرصة أن يصبح المدرب الجديد للبرازيل، على الرغم من المناشدة الشخصية من رونالدو لشقيقه ووكيله بير جوارديولا.

قيل لرونالدو أن جوارديولا يشعر أن لديه عمل غير مكتمل في إنجلترا، بعد أن حاول وفشل في قيادة مان سيتي إلى لقب دوري أبطال أوروبا حتى الآن.

ومع ذلك، اعترف جوارديولا الأسبوع الماضي فقط أنه سيغادر إذا تعطلت العلاقة بينه وبين النادي، ولن يحاول مضاهاة فترة السير أليكس فيرجسون أو أرسين فينجر في إدارة الدوري الإنجليزي الممتاز فقط من أجل ذلك.

وقال جوارديولا للصحفيين في مؤتمر صحفي: “في اللحظة التي أشعر أن شيئًا ما معطل، سأستقيل أو لا أمدد، ما زلت أقول إنني لن أبقى مثل فيرجسون وأرسين فينجر”.

أضاف: “العقد مجرد ورقة، ولقد مددت ذلك لأنني أشعر أنه لا يزال بإمكاننا اللعب بشكل جيد، ولكن في النهاية، هذه هي النتائج، إذا سئمنا من بعضنا البعض، فسأنهي هذا العقد”.

منذ توليه منصبه في الاتحاد في عام 2016، قاد جوارديولا مانشستر سيتي إلى ما مجموعه 11 لقبًا، وفاز بأربعة ألقاب في الدوري الإنجليزي الممتاز، وأربعة كؤوس للرابطة، وكأس الاتحاد الإنجليزي مرة واحدة، واثنان من درع المجتمع.

يهدف السيتي إلى أن يصبحوا الفريق السادس فقط الذي يفوز بثلاث ألقاب متتالية في الدوري الإنجليزي، لكنهم يتأخرون بخمس نقاط عن أرسنال المتصدر بعد 17 مباراة هذا الموسم.

تولى المدير الفني السابق لبايرن ميونيخ وبرشلونة مسؤولية 378 مباراة مع مانشستر سيتي، وسجل رقمًا قياسيًا بلغ 279 انتصارًا و44 تعادلًا و55 خسارة في ذلك الإطار الزمني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى