الرياضة العالمية

جون ستونز يغيب عن صفوف مانشستر سيتي في ديربي المدينة

أكد بيب جوارديولا مدرب مانشستر سيتي أن المدافع جون ستونز غير مستعد لمواجهة غريمه مانشستر يونايتد في الدوري الإنجليزي الممتاز يوم غد السبت.

وغاب اللاعب، البالغ من العمر 28 عامًا، عن هزيمة سيتي المخيبة للآمال 2-0 أمام ساوثهامبتون في ربع نهائي كأس الرابطة يوم الأربعاء، حيث لم يكن يعتبر لائقًا تمامًا للظهور في سانت ماري.

ضمن ستونز مكانًا أساسيًا في البداية تحت قيادة جوارديولا في الأسابيع الأخيرة، حيث بدأ كل من آخر ست مباريات في الدوري، أكثر من أي مدافع آخر في سيتي خلال هذه الفترة.

في الواقع، كان اللاعب الإنجليزي في حالة جيدة بالنسبة للسيتي منذ استراحة كأس العالم وقدم عرضًا كأفضل لاعب في المباراة الأخيرة في الدوري الإنجليزي الممتاز ضد تشيلسي، حيث فاز 1-0 على ملعب ستامفورد بريدج في 5 يناير.

ومع ذلك، سيتعيّن على بطل الدوري الإنجليزي الممتاز التأقلم بدون صاحب الرقم 5 عندما يسافر إلى أولد ترافورد يوم السبت، حيث أكد جوارديولا في مؤتمره الصحفي قبل المباراة أن المدافع غير مستعد للعودة.

وقال جوارديولا أيضًا إن “كل شخص آخر لائق في فريقه الأول، مما يعني أنه قد يكون هناك عودة إلى تشكيلة يوم المباراة لروبين دياس.

لم يشارك اللاعب، البالغ من العمر 25 عامًا، في صفوف السيتي منذ أن تعرض لإصابة في أوتار الركبة أثناء قيامه بالواجب الدولي مع البرتغال في كأس العالم 2022.

يبدو أن دياس من غير المرجح أن يتم إلقاؤه مباشرة في التشكيلة الأساسية بعد عدة أسابيع على الهامش، لذلك يستعد مانويل أكانجي وإيمريك لابورت وناثان أكي للقتال من أجل مكان في قلب الدفاع.

ومع ذلك، يمكن اختيار آكي في مركز الظهير الأيسر، حيث فقد جواو كانسيلو مكانه الأساسي في الأسابيع الأخيرة، بينما عانى سيرجيو جوميز من ليلة صعبة أمام ساوثهامبتون في منتصف الأسبوع.

يتجه مان سيتي إلى ديربي مانشستر رقم 189 ويحتل المركز الثاني في جدول الدوري الإنجليزي الممتاز بفارق خمس نقاط عن أرسنال المتصدر الذي يواجه غريمه الشمالي اللندني توتنهام هوتسبير يوم الأحد.

يتفهم جوارديولا حجم مباراة يوم السبت، لكنه يعتقد أنه لا يزال هناك الكثير من المباريات المتبقية في السباق على اللقب.

وأضاف جوارديولا: “هناك العديد من المباريات التي نلعبها، بالطبع إنه أسبوع كبير لا يمكننا إنكاره، نلعب مع توتنهام، وهناك العديد من المباريات التي سنلعبها بعد ساوثهامبتون، لست قلقًا بشأن الألقاب، إنه لاستعادة ما نحن عليه مباراة تلو الأخرى”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى