الرياضة العالمية

جيرو على بُعد هدفين من معادلة رقم هنري مع منتخب فرنسا

اقترب أوليفييه جيرو مهاجم ميلان من معادلة سجل تييري هنري كأفضل هداف في تاريخ فرنسا وأصبح على بعد هدفين فقط حيث سجل هدفًا في الفوز على النمسا الليلة الماضية.

سجل جيرو خمسة أهداف في تسع مباريات مع ميلان حتى الآن هذا الموسم، وهو ما جعله يتواجد في قائمة المنتخب الفرنسي، وهو قريب جدًا من تحقيق ما يمكن أن يكون إنجازا بارزا، بالحصول على مكان على في قائمة الديوك التي ستشارك في كأس العالم في قطر.

اللاعب البالغ من العمر 35 عامًا و357 يومًا هو الآن أكبر هداف سنا في تاريخ المنتخب الفرنسي، وقد حقق هذا من خلال هدفه برأسية قوية من عرضية في مباراة الأمس ليتجاوز رقم روجيه مارش، الذي أحرز بعمر 35 عامًا و287 يومًا في ديسمبر 1959 أمام إسبانيا.

وتحدث ديدييه ديشامب المدير الفني لمنتخب فرنسا بعد الفوز على النمسا وسئل عن تأثير جيرو على المجموعة وأدائه في المباراة.

قال المدير الفني: “إنه يستحق تصفيقًا حارًا، وأنا سعيدٌ جدًا من أجله، ولا ينبغي أن ننسى أنه في الماضي، عندما لم يلعب باستمرار في الأندية، كان لا يزال معنا، ولكنه لم يستسلم وأنا سعيد بما فعله، وكنت دائمًا أعتقد أنه يمكن أن يكون حاسما من خلال تسجيل الأهداف”.

أضاف: “لقد بات على بعد هدفين للوصول إلى سجل هنري، لقد كان جزءًا من الكثير من الفرص الهجومية وهذا أمر جيد له ولنا”.

وعن انضمامه للمنتخب في المونديال؛ رد ديشامب: “الشيء المهم الآن هو أنه يواصل الأداء الجيد، وهناك العديد من اللاعبين الأقوياء في جميع الأدوار، وهذا سيسمح لي بالاختيار الواسع بين الآن والاستدعاء النهائي في نوفمبر”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى