أهم الأخبارالرياضة الليبية

حاملو الألقاب والبطولات في آخر ترتيب المجموعتين يصارعان شبح الهبوط

زين العابدين بركان

تشهد لائحة  ترتيب فرق المجموعتين الأولى والثانية تواجد  فريقين من الفرق التي عانقت وتوجت باللقب وبطولات الدوري الليبي لكرة القدم في آخر لائحة الترتيب يصارعان من أجل تفادي الهبوط والبقاء في دوري الشهرة والأضواء بعد أن ساءت نتائجهما ولأصبحا يواجهان صعوبة ويزداد موقفهما تعقيدا مع مرور أسابيع المسابقة المحلية التي ستدخل الأسبوع المقبل جولتها الخامسة إيابًا.

ففريق التحدي العريق حامل بطولة الدوري الليبي في ثلاث مناسبات خلال مواسم 66 – 67  – على حساب فريق الاتحاد  وموسم 76 – 77 – على حساب فريق الاتحاد  وموسم 96 – 97  –  عقب فوزه في المباراة النهائية على فريق المحلة .

يتواجد في آخر ترتيب فرق المجموعة الأولى برصيد سبع نقاط حصدها عقب فوزه في مباراة واحدة وتعادل في أربع مباريات وخسر في ثماني مباريات وتتبقى له خمس مباريات أمام فرق الصداقة والأهلي بنغازي ودارنس والهلال والتعاون.

 أما فريق الشط الذى سبق ان توج ببطولة الدوري الليبي  في الموسم الرياضي 95 – 96 عقب فوزه في المباراة النهائية على فريق الأهلي بنغازي بهدف لصفر .

 وتوج ببطولة كأس ليبيا عام 1998 على حساب فريق الهلال  فيحل  في المركز  الأخير ضمن فرق المجموعة الثانية برصيد 4 نقاط حصدها من 4 تعادلات فيما خسر نتائج 9 مباريات وتتبقى له خمس مباريات أمام كل من أبوسليم والاتحاد واتحاد المصراتي والمحلة والخمس .

 فهل سيفلت وينجو البطلان السابقان للدوري الليبي لكرة القدم من فخ الهبوط؟ أم ستشهد الأسابيع القليلة المتبقية من عمر البطولة المحلية صحوة وانتفاضة للبطلين ويؤكدان جدارتهما في البقاء بين الكبار .

يذكر أن دوري الدرجة الأدنى شهد منذ مواسم تواجد فريق الظهرة أحد الفرق التي توجت ببطولة الدوري الليبي لكرة القدم لأول مرة في تاريخه في الموسم الرياضي 84 – 85 عقب فوزه في المباراة النهائية على فريق الأهلي بنغازي بفضل ركلات الترجيح.

  وكان الموسم الرياضي 2005 – 2006  قد شهد آخر تواجد لفريق الظهرة العريق بدوري الأضواء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى