الرياضة الليبية

حراس التتويج.. نشنوش الأكثر ألقابًا يليه معاذ وشيوة

زين العابدين بركان

ستشهد مباريات الدور السداسي لمرحلة التتويج بلقب بطولة الدوري الليبي لكرة القدم لهذا الموسم تواجد ستة حراس مرمى تختلف خبراتهم وقدراتهم سيدافعون عن شباك فرقهم المحلية في صراع البحث عن اللقب وتعتمد فرقهم على مدى جاهزيتهم وتوفيقهم في لعب أدوار كبيرة والمساهمة في الحفاظ على نظافة الشباك والذود عنها والمساهمة في قيادتها نحو التتويج بلقب الموسم من بينهم ثلاثة حراس مرمى سبق أن ساهموا مع فرقهم في التتويج ببطولة الدوري الليبي وثلاثة آخرون يطمحون لدخول نادى الأبطال والمساهمة في قيادة فرقهم إلى منصة التتويج.

ويعد حارس مرمى فريق الأهلي طرابلس الدولي محمد نشنوش أكثر حراس مرمى السداسي خبرة وتجربة وتتويجًا بألقاب وبطولات الدوري الليبي لكرة القدم حيث حصده في موسمين متتاليين، يليه الحارس الدولي معاذ اللافي حارس مرمى الاتحاد ومنتخبنا الوطني حاليًا والذي ساهم في قيادة فريقه إلى بطولة النسخة الأخيرة وهو اللقب الأول في مسيرة هذا الحارس.

فيما سبق لحارس مرمى فريق الأولمبي الجديد القديم على شيوة أن ساهم في التتويج وقيادة فريقه الأولمبي للقب بطولته الوحيدة في الموسم الرياضي 2003 – 2004.

بينما يطمح حراس مرمى الفرق الثلاثة الأخرى لمعانقة الألقابـ، ويعد أصيل المقصبي حارس مرمى فريق النصر الواعد أصغر حراس مرمى مرحلة التتويج باللقب وهو الموسم الأول الذي سيسجل فيه ظهوره مع فريقه الأول.

فيما سيدافع عن شباك فريق الأهلي بنغازي حارس المرمى أحمد عزاقة الذي سيحل بديلاً عن الحارس الأساسي مراد الوحيشي الذي حرمته عقوبة الإيقاف من الظهور مع فريقه لمرحلة التتويج، بينما سيدافع عن شباك فريق الأخضر للموسم الثاني تواليًا بمرحلة التتويج حارس مرماه رضوان توفيق حسين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى