الرياضة الليبيةتغطيات خاصة

حراس المرمى لهم دور كبير في قيادة الأهلي طرابلس لنجاحات أفريقية مدوية

طوال مشاركات فريق الأهلي طرابلس الأفريقية التي انطلقت عام 1972 تميز الفريق بتواجد وحضور لافت ودور بطولي كبير لحراس مرمى الفريق الذين كان لهم دور بارز في نجاح مشاركات الفريق وتحقيقهم نتائج باهرة ولعبهم أدوار ومراحل متقدمة على كافة واجهات بطولات الأندية الأفريقية.

فخلال مشاركة الفريق الأفريقية الأولى عام 1972 لعب حارس مرمى وقائد الفريق خليفة أبونوارة دورًا رئيسًا في نجاح الفريق وتحقيقه أول تأهل وانتصار ليبي على الكرة المصرية خارج الديار حين تفوق الفريق في مباراة الذهاب بالقاهرة على فريق الإسماعيلي ثم تفوقه في مباراة الإياب بركلات الترجيح.

وخلال مشاركة الفريق المدوية عام 1984 كان الحارس العملاق مصباح شنقب أحد أبرز حراس المرة بالقارة حيث نجح في قيادة فريقه إلى المباراة النهائية بعد أن قدم مباريات بطولية أمام أبرز فرق الاندية العربية والأفريقية أبرزها النجم الساحلي والزراقة السنغالي والسهام الحمراء الزامبي وكانون ياوندي الكاميروني.

وفي مشاركات الفريق الأخيرة كان قائد الفريق الحارس العملاق محمد نشونش أحد الذين كان لهم دور بطولي في قيادة الفريق لمحطات افريقية وقيادته لمراحل متقدمة استهلها بقيادة فريقه إلى دور المجموعات لبطولة الكونفدرالية الأفريقية عام 2016 ثم نجاحه في قيادة فريقه للدور ربع النهائي لدوري أبطال أفريقيا عام 2017 حيث توقفت مسيرة الفريق أمام النجم الساحلي التونسي.

ثم نجح الفريق هذا الموسم في قيادة فريقه للدور نصف النهائي لبطولة الكونفدرالية الأفريقية حيث سيواجه فريق أورلاند بيراتس الجنوب أفريقي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى