الرياضة الليبية

حسن جملي لـ”ريميسا”: دوري ميدان الشهداء الرمضاني هو الوحيد المقام بطبرق هذا العام

أكد حسن جملي، حكم ومنسق دوي الشهداء الرمضاني بمدينة طبرق، أن اللجنة المنظمة للدوري تسعى إلى إسعاد أبناء شارع الخليج، في ظل توقف الدوريات هذا الموسم من قبل المجلس البلدي وذلك بسبب الإجراءات الوقائية والاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

 

 

وقال جملي في تصريحات خاصة لـ”ريميسا”،  إن دوري الشهداء هو الدوري الرمضاني الوحيد هذا العام بمدينة طبرق، موكدًا أنه على الرغم من قلة الإمكانيات فإن الدوري لقى ترحابا كبيرا من أبناء المدينة.

واعتادت الجماهير الليبية على مدار السنوات الماضية على متابعة الدوريات الرمضانية في المناطق المختلفة، لكن الظروف الاستثنائية التي يمر بها العالم هذا العام دعت المسؤولين لمنع إقامة فعاليات مماثلة، للحد من انتشاء فيروس كورونا.

يشار إلى أن منظمة الصحة العالمية وكذلك وزارة الصحة الليبية، شددتا على ضرورة إتباع إجراءات السلامة والتعليمات من أجل محاصرة الفيروس قبل انتشاره، والمتمثلة في الحفاظ على النظافة العامة والنظافة الشخصية بغسل اليدين باستمرار وعدم التواجد في الأماكن المزدحمة وأماكن التجمعات والتواجد في المنزل.

وكذلك اتخذت الحكومة الليبية عدة إجراءات احترازية لمواجهة دخول وانتشار فيروس كورونا؛ من بينها إغلاق المساجد وإقامة الصلوات الخمس في المنازل، كما فرضت وزارة الداخلية الليبية حظر التجول من الساعة 6 مساء إلى 6 صباحا، باستثناء سيارات الإسعاف المكلفة بتنفيذ ومتابعة هذا القرار.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى