الرياضة الليبية

حسين كديش يحطم الرقم الليبي ببطولة القوة البدنية للمنطقة الغربية

تمكن بطل باب البحر، حسين كديش، من تحطيم الرقم الليبي في رفعة السكوت، مسجلا رقما جديدا بوزن 305ك، وذلك خلال منافسات المنطقة الغربية للقوة البدنية.

وحصد أبطال باب البحر، أمس الجمعة، 6 قلائد ذهبية وفضية وحيدة، وحصد الذهب كل من البطل عبدالله المفربي والبطل حسين اكديش، والبطل عماد النعاس، والبطل فرج الرايس، والبطل عبد السلام رمضان، والبطل محمد شناك، وفضية للبطل لطفي الزروق.

حسين محمد علي كديش، مواليد 1974، كانت بدايته سنة 1995 من نادي ملتقي الأبطال لكمال الأجسام في بن عاشور، تحت إشراف صلاح الجمل، ثم انتقل لنادي باب البحر عام 1999 للقوة البدنية تحت تدريب المدرب والحكم الدولي رشاد فارس.

وشارك حسين كديش في بطولة ليبيا سنه 2003، وتحصل على الترتيب الثالث، كما كان ضمن المنتخب الوطني أثناء تحضيراته للبطولة العربية لعام 2006، لكنه تعرض لإصابة في العمود الفقري ليتوقف عن ممارسة الرياضة لمدة 7 سنوات، ثم عاد لتدريباته مرة أخرى عام 2016.

وشارك “كديش” في بطوله ليبيا في عام 2017، في مدينة البيضاء وتحصل على الترتيب الأول كما توج ببطولة المنطقة الغربية في مصراتة، وفي سنه 2018، توج أيضا ببطولة ليبيا، وانضم لعناصر المنتخب المشارك في بطوله العالم في روسيا البيضاء لعام 2017، وبطولة العالم في كندا 2018.

زر الذهاب إلى الأعلى