الرياضة العالمية

حصاد الموسم.. بالفيديو| برشلونة يواصل الهيمنة على “الليجا”.. وموسم كارثي لريال مدريد

واصل فريق برشلونة فرض هيمنته التامة على كرة القدم الإسبانية بعدما أحرز لقب الليجا للموسم الحالي 2018 /2019 قبل ثلاث جولات على النهاية، ليحصد اللقب للمرة الـ 26 في تاريخه وللمرة الثامنة في 11 عامًا، وللموسم الثاني على التوالي.

مشوار برشلونة في الليجا هذا الموسم هو مشوار بطل حقيقي لا يعرف معنى الهزيمة أو الانكسار، فالنادي الكتالوني الذي تزين طريقة لعبه هذا الموسم بالمتعة كالعادة والواقعية والقوة والصلابة الدفاعية، سيطر  على مباريات الدوري الأسباني للموسم بشكلة كامل، ولم يخسر سوى في 3 مباريات فقط.

 

 

“ريميسا” ترصد أبرز المحطات خلال مشوار برشلونة في التتويج بالليجا للموسم الحالي..

1. مباراتي الديربي 

دخل ريال مدريد مباراة الذهاب ضد برشلونة على ملعبه سانتياجو بيرنابيو أملاً في تقليص فارق النقاط مع برشلونة المتصدر وقتها بفارق 6 نقاط، ولكن صعق برشلونة مضيفه ريال مدريد بثلاثية ووسع الفارق معه واحبطه ، لذلك تعد هذه المباراة من أهم مباريات برشلونة هذا الموسم.

 

 

خطوط متجانسة وتشكيلة مثالية
وقاد النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي والأرجواياني لويس سواريز الخط الأمامي للبارسا، لكن الفريق يملك أيضًا مجموعة من اللاعبين الجيدين بقيادة المدافع صاحب الأداء الثابت جيرار بيكيه الذي غاب عن مباراتين فقط وخاض كل دقائق باقي المباريات، وتأقلم المدافع الآخر كليمو لينغليه سريعًا في موسمه الأول وهو نفس حال ثنائي الوسط أرتور ميلو وأرتورو فيدال.
وحتى عثمان ديمبلي، الذي كان يعاني من مشاكل انضباطية بعد الغياب عن المران مرتين بداعي عدم الاستيقاظ من النوم، أصبح من اللاعبين المفضلين لدى الجماهير.

 

ميسي

ومع حسم اللقب واستمرار فرض السيطرة المحلية، سيتوجه التحدي بالنسبة لبرشلونة في تعويض إخفاقاته على المستوى القاري في السنوات الأخيرة وإحراز لقب دوري أبطال أوروبا لأول مرة منذ 2015.
 

 

أرقام قياسية للبارسا
شهد تتويج البارسا باللقب العديد من الأرقام القياسية للنادى الكتالونى والبرغوث الأرجنتينى ونرصد أبرزها فيما يلي:
– ليونيل ميسى سجل 24 هدفا كبديل فى الليجا، أكثر من أى لاعب آخر فى البطولة فى القرن الحادى والعشرين.

– ليونيل ميسى حقق الآن 34 لقبا مع برشلونة من بينها 10 بطولات دورى، و4 دورى أبطال أوروبا.

– أهداف ليونيل ميسى الـ36 فى الليجا هذا الموسم منحت برشلونة 19 نقطة، أكثر من أى لاعب آخر فى البطولة.

– الدولى التشيلى أرتورو فيدال حقق الآن لقب الدورى فى 8 مواسم متتالية فى الدوريات الأوروبية الـ5 الكبرى، بعد أن سبق له التتويج مع بايرن ميونخ الألمانى ويوفنتوس الإيطالى.

ميسي

– ليونيل ميسى هو أول لاعب فى تاريخ برشلونة يحقق لقب الدورى الإسبانى 10 مرات، فقط لقبين باقيين ليعادل رقم باكو خينتو نجم ريال مدريد السبق الأكثر فوزًا بالليجا (12).

– برشلونة حقق لقب الدورى الإسبانى للمرة الـ26 وللمرة الثامنة فى آخر 11 موسم.

– لأول مرة منذ عام 2009، كل من ليونيل ميسى وكريستيانو رونالدو أبطال للدوري فى نفس الموسم.

– ارنستو فالفيردى تاسع مدرب يحقق لقب الدورى لبرشلونة فى موسمين متتاليين.

موسم كارثي 

أما فريق ريال مدريد فقد خاض موسم كارثي على المستوى المحلي والقاري أيضا حيث تلقى هذه الموسم 12 هزيمة في بطولة الدوري الإسباني ، ليتجمد رصيده عند 68 نقطة في المركز الثالث خلف فريق أتلتيكو مدريد صاحب المركز الثاني برصيد 76 نقطة، كما أنه ودع بطولة دوري أبطال أوروبا من الدور ثمن النهائي على يد فريق أياكس أمستردام الهولندي.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى